الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة إذا تناولتها لن تحصل علي نوم هادئ.. تعرف عليها 

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 07:05 م

تترك الأطعمة التي نتناولها أثراً مهماً في قدرتنا علي النوم ليلاً، فبحسب ما أفاد موقع “Medisite”، وإن بعض الأطعمة يعتبر مناسباً، ويمكن تناولها مساء فيما ينصح، بتجنب أخري قد تكون صعبة الهضم.

وأضاف مثل، اللحم الأحمر: يسبب اللحم الأحمر عسر الهضم، ولذلك يفضل عدم تناوله في موعد العشاء، ومن الطبيعي أن تتأثر نوعية النوم عند مواجهة مشكلة عسر الهضم، ويمكن اختيار الدجاج أو السمك في وجبة العشاء كبديل.

والحليب الكامل الدسم: ولايعتبر الحليب من المشروبات السهلة الهضم، وأما في حال الرغبة في تناول الحليب الساخن مع العسل قبل النوم لنوم هادئ، ويجب عدم اختيار الحليب الكامل الدسم.

والخبز الأبيض: ويؤدي الخبز عامة إلي ارتفاع سريع في معدل الأنسولين، وخصوصاً الخبز الأبيض مما يؤثر سلباً علي نوعية النوم، ويجب عدم تناول أكثر من 50 غ من الخبز الأبيض في المساء كحد أقصي.

والسلطة: برغم من أنها تعتبر صحية، ولكنها تسبب النفخة والغازات، مما يؤثر سلباً علي النوم ليلاً.

الحليب بالشوكلاته: ويعتبر الحبيب بالشوكلاته من المشروبات التي تنشط الجسم، فالإكثار من تناول الشوكلاته في المساء يؤثر سلباً علي النوم، وقد يكون من الممكن تناول قطعة من الشوكلاته السادة في حالة الرغبة مساء، ولغناها بالمغنيسيوم الذي يساعد في الاسترخاء.

المعكرونة: تطلب عملية هضم النشويات وقتاً طويلاً، ولذلك لا يحبذ تناول المعكرونة في المساء، وكما أنها تحتوي علي نسبة عالية من الوحدات الحراري، ولن يكون من الممكن حرفها في المساء قبل النوم.

والمقليات: ولا ينصح بتناول المقليات في وجبة العشاء باعتبارها غنية بالدهون والوحدات الحرارية من وجهة، ولصعوبة هضمها اأيضاً، وماديسبب الأرق.

تابع مواقعنا