الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جامعة القاهرة”: تطوير وإنشاء 51 معملًا بتكلفة 76 مليون جنيه (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 09:31 م

أعلن الدكتور محمد عثمان، الخشت رئيس جامعة القاهرة ، أن الجامعة قامت بتطوير وإنشاء 51 معملًا خلال عامين بتكلفة حوالي 76 مليون جنيه، منها 16 مليونًا لتطوير معامل كلية العلوم، وستنشئ الجامعة أول معمل افتراضي بكلية النانو تكنولوجي والتي تعد أول كلية من نوعها بالشرق الأوسط.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، خلال لقائه التليفزيوني مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج “نظرة” على قناة صدى البلد، أن الجامعة انتقلت لمرحلة التخصصات البينية لأن التركيز سابقًا كان على التخصصات الدقيقة، أما الأبحاث العلمية المتقدمة حاليًا قائمة على التداخل بين التخصصات لتقديم بحث علمي متكامل.

وأوضح أن الجامعة تسعى للدخول إلى عصر التكنولوجيا الدقيقة المتقدمة وتخريج طالب دولي من خلال تطوير اللوائح والمعامل، وإنشاء الكليات الفريدة غير التقليدية مثل كلية النانو تكنولوجي التي تم الموافقة علي إنشائها من قبل مجلس الجامعة، والمجلس الأعلى للجامعات، ومجلس الوزراء، وتم توفير المقر الخاص بها، والمعامل، والهيكل الأكاديمي، والعاملين، وهذا التخصص يوضح كيفية تطور عقل الجامعة ليصبح هدفة عدم إنشاء كليات تقليدية بل التركيز على إنشاء الكليات الفريدة.

وأضاف الدكتور الخشت، أننا نفكر بطرق غير تقليدية فيما يتعلق بالعملية التعليمية وأصبحنا نهتم بوظائف المستقبل، بمعنى تطوير عقول الطلاب والأبحاث العملية بطريقة حديثة تواكب وظائف المستقبل.

تابع مواقعنا