الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاء أظافر يصيب سيدة بطفح جلدي.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 09:46 م

سلط تقرير لشبكة “فوكس نيوز” الضوء علي المخاطر الصحية المترتبة علي زيارة صالونات العناية بالأظافر، والتي لا تراعي القواعد الصحية، وذلك بعد أن ألحقت جراثيم أذي بالغاً بيد سيدة من ولاية تينيسي الأميريكية.

وأضافت بتعرض يد “جين شارب” للتآكل عقب إصابتها بالتهاب شديد، وبعد زيارة قامت بها لإحدي الصالونات.

وقالت جين، إنها اضطرت للخضوع لعدد من العمليات الجراحية، لإزالة أنسجة تالفة أصابها الالتهاب بعد أن وضعت طلاء للأظافر في أحد صالونات التجميل الواقعة بمدينة نوكسفيل.

وأضافت جين، بأنها لاحظت أعراض الالتهاب بعد مرور أشهر علي زيارتها للصالون، وبدأت تشعر بألم شديد في إبهامها، لدرجة جعلتها تعجز عن النوم.

وأكدت أن بعد زيارتها لإحدي المراكز الطبية، ونصحها الأطباء بمراقبة الحالة نظرا لانتشار الورم والالتهاب في اليد اليمني، بالتزامن مع ظهور طفح جلدي أحمر.

وأشار اختصاصي الطب الباطني في مركز مجموعة “سوميت” الطبية “أوديت شوداري” حول خطورة وضعها، إلي أن جين كانت علي وشك أن تفقد أصبعها وحتي ذراعها.

وأضاف أوديت أن مرض تآكل اللحم أو ما يعرف طبياً “التهاب اللفافة الناخر”،وقد ينتقل من جرح مفتوح، بحيث تتموضغ البتيريا تحت الجلد في الأنسجة الرخوة، وثم تدخل مجري الدم بحسب سكاي نيوز.

ومن جهة آخري، ردّ صالون التجميل علي ادعاءات “جين ببيان”، أشار فيه أن مركز التجميل خضع لفخص دقيق بعد حادثة جين، وأن الأدوات المستخدمة فيه تنظيف بحسب اللوائح، والتي تفرضها السلطات المعنية بالولايات المتحدة.

تابع مواقعنا