الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نسى “فوطة” في بطن مريضة.. إحالة طبيب للجهات القانونية في محافظة الشرقية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 04:49 م

أحال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، طبيب نساء وتوليد بمركز الحسينية في الشرقية؛ بعد تسببه في تعرض حياة إحدى المرضى للخطر نتيجة تركه “فوطة” في بطنها أثناء إجراء عملية ولادة لها داخل عيادته الخاصة.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود، بإجراء تحقيق طبي عاجل مع الطبيب “ت.س” طبيب نساء وتوليد بمركز الحسينية؛ بعد تسببه في تعرض حياة إحدى المرضى للخطر نتيجة تركه “فوطة” في بطنها أثناء إجراء عملية ولادة لها داخل عيادته الخاصة.

 

وأشار المحافظ، في تصريحات له اليوم، إلى أن التحقيق تمت من خلال الجهات القانونية بمديرية الشئون الصحية، لإتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويل القضية للنيابة لعدم تكرار هذه الحوادث.

 

وقد وجه المحافظ مكتب المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة بفتح تحقيق عاجل وسريع والإطلاع على كافة الأوراق والمستندات التي تثبت صحة الواقعة ليتم رفع تقرير شامل بعد انتهاء التحقيقات إلى وزيرة الصحة.

 

وبعث محافظ الشرقية، برسالة اطمئنان لأهل المريضة، مؤكدًا أنه لن يترك مقصر في مكانه وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية حيال واقعة الإهمال الطبي.

 

وتعرضت المريضة “آية” للواقعة داخل عيادة الطبيب بمركز الحسينية يوم 2 يوليو الماضي، ما ترتب عليه تعرض حياتها لمضاعفات صحية خطيرة، وإجراء عملية جراحية أخرى لها بمستشفى “قناة السويس” الجامعي، لاستخراج “الفوطة” بتاريخ 1 سبتمبر الجاري.

تابع مواقعنا