• بحث عن
  • محافظة القاهرة تستكمل أعمال الهدم بمنطقة المدابغ خلف سور مجرى العيون (صور)

    تستكمل محافظة القاهرة أعمال الهدم بمنطقة المدابغ، والمنطقة السكنية المحيطة بها، بحى مصر القديمة، خلف سور مجرى العيون، ضمن خطة تطوير منطقة الفسطاط والعشوائيات بالعاصمة.

    أعمال الهدم بمنطقة المدابغ
    أعمال الهدم بمنطقة المدابغ

    وأشرف اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، واللواء أحمد فؤاد، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء علاء خليل، رئيس حى مصر القديمة، على إزالة 14 عقارا ومقهيين بمنطقة عشش المدابغ.

    وأكد فؤاد أنه تم تسكين 44 أسرة ونقلهم بكامل متعلقاتهم إلى مدينة بدر بواسطة أتوبيسات هيئة النقل العام وسيارات الحى إلى مساكنهم الجديدة، مشيرًا إلى أن العمل جار على قدم وساق، حتى يتم الانتهاء الكامل من تطوير وتحويل المناطق العشوائية جميعها إلى مناطق حضارية تليق بشعب مصر العظيم.

    رئيس الوزراء: إزالة مباني منطقة سور مجرى العيون بالكامل على غرار مثلث ماسبيرو

    عقب جولته بالمتحف القومى للحضارة المصرية ومنطقة الفسطاط وبحيرة عين الصيرة، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى منطقة سور مجرى العيون، لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ الإزالات بالمنطقة عقب نقل المدابغ إلى مدينة الروبيكى، وكذا خطة تطوير المنطقة وفق رؤية تخطيطية حديثة تعظم من الاستفادة من هذه المنطقة على المستوى الاجتماعى والاقتصادى.

    وخلال الجولة التى رافقه خلالها عدد من الوزراء، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وجه رئيس الوزراء بإزالة المباني داخل المنطقة بالكامل، ووضع خطة عمل يومية عن موقف الإزالات لمتابعتها، حتى اتمامها، على غرار ماحدث في منطقة مثلث ماسبيرو، تمهيداً لبدء تنفيذ مخطط التطوير الطموحة للمنطقة.

    أعمال الهدم بمنطقة المدابغ
    أعمال الهدم بمنطقة المدابغ

    واستمع رئيس الوزراء إلى عرض من محافظ القاهرة حول آخر المستجدات المتعلقة بالمدابغ، حيث أشار إلى أن المحافظة قامت بهدم عدد 117 مدبغة من المدابغ التي تم تعويضها مالياً أو بوحدة في مدينة الروبيكي، وبهذا يصل اجمالي المدابغ المتبقية والمفترض هدمها مع تعويض مالي لاصحابها المستحقين وفق الضوابط والإجراءات التي وافق عليها مجلس الوزراء هو ١٥٦ مدبغة بالإضافة الي الأنشطة التجارية في نفس المنطقة (محلات ومخازن ومصانع غراء ومقاهي ومطاعم)، وذلك للمستحقين وفق الضوابط والإجراءات، كما اشار إلى أن المحافظة حددت مدة زمنية للإنتهاء من أعمال إزالة المنطقة مع إعطاء مهلة واضحة لأصحاب الأنشطة لنقل كافة متعلقاتهم.

    مدبولي يوجه بسرعة تعويض المضارين من أعمال تطوير سور مجرى العيون

    وفيما يتعلق بالوحدات السكنية، فقد أشار العرض إلى أنه تم الانتهاء من نقل 356 أسرة من منطقة أبو السعود الي حي الاسمرات 3 في وحدات جديدة مفروشة، وجار متابعة نقل كافة المواطنين المستحقين من المنطقة الي الوحدات السكنية المتاحة في حي الاسمرات 3.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق