• بحث عن
  • نشاط مكثف لقنوات الإخوان واللجان الإلكترونية.. فيديوهات وصور مفبركة تغطى على الحقيقة فى التحرير (صور وفيديو)

    فبركة اعتمدت عليها القنوات الإخوانية واللجان الإلكترونية في نشر الشائعات حول وجود مظاهرات اليوم الجمعة في ميدان التحرير، بعد دعوات بعض الهاربين في الخارج للتظاهر ضد النظام المصري.

    ونشرت قناة الجزيرة وشبكة رصد العديد من الفيديوهات التي قالت عنها إنها في ميدان التحرير، لكن المظاهرات بتاريخ قديم وليس في القاهرة.

     

    بينما نشطت اللجان الإلكترونية بصورة أكبر، فحساب على تويتر تحت اسم “الحساب البديل”، نشرت فيديو مفبرك تحت عنوان” “قول ما تخفش.. السيسي لازم يمشي” قرب ميدان التحرير وسط القاهرة مصر”، لكن هذا الفيديو مركب على صوت ليس حقيقيا ومفبرك.

    وفي فيديو مباشر بثته أحد الصفحات التابعة للجان الإلكترونية قالت فيه إن هذه مظاهرة في القاهرة، لكن الحقيقة هو فيديو بث مباشر من دولة ألبانيا وليس في مصر.

    وقال إبراهيم ربيع القيادي الإخواني المنشق، إن قطعان اللجان الإلكترونية يعملون بأوامر من شركات أمريكية توجهمم وتحدد لهم الأدوار والجمهور المستهدف، موضحا أنهم يعملون على  كيفية صناعة حدث وأن يكون حالة يتم استغلالها.

    وأشار في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إلى أن هذه اللجان وقناة الجزيرة وقنوات الإخوان تعمل على استغلال محمد علي وصناعة حالة وبروباجندا منه، على الرغم من عدم وجود أي شيء، لافتا إلى هي استراتيجية التنظيم الدولي للإخوان منذ نشأته.

    وأوضح أن هذه اللجان والقنوات تعمل على تصدير صورة سيئة عن الدول ومؤسساتها والسخرية من رموزها، ليشعر المواطن أنه يعيش في بلد لا تستحق البقاء ويكون علاقته بها هشة وانتماءه مهزوز وبالتالي يسهل التلاعب به.

    وتعمل القنوات الإخوانيةو على رأسها الجزيرة  إظهار مصر خارجيا على أنها بلد مرتبك، على الرغم من سيطرة الهدوء على ميدان التحرير حسب الصور التي أذاعتها قناة اكسترا نيوز المصرية في بث مباشر من ميدان التحرير.

    وأكد خبراء أن قنوات الإخوان ترويج لوجهة نظرها على أن الشعب مع الجماعة التى طردت من السلطة بثورة شعبية فى 2013، ولا تلقى دعواتها أى تعاطف وصل بها إلى حالة الجنون والتبارى فى الكذب والتحريض والسب والتغرير بصبيتها للحفظ على القيادات الهاربة، والتغرير بالتعاطفين معها.

    اللجان الإلكرتونية للإخوان
    اللجان الإلكرتونية للإخوان

    ونشرت اللجان الإلكترونية وكتائبها المختلفة، إنتاج مواد فيلمية مفبركة وفيديوهات تزعم خروج تظاهرات بميدان التحرير، واستخدمت خلالها فيديوهات قديمة للميدان خلال فترات ما بين 2011 إلى 2013، بينما يتمتع الميدان الهادئ بانسيابية مرورية عادية لا يتخللها زحام أو أى مظاهرات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق