السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: مقتل الإخواني الإرهابي عمرو أحمد محمود والكشف عن وكر إرهابي لحركة حسم

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/سبتمبر/2019 - 08:46 م

أكدت وزارة الداخلية في بيان لها، مقتل الإخواني الإرهابي عمرو أحمد محمود أبو الحسن، والعثور على عدد من الأسلحة والذخائر وعدد من الدوائر الكهربائية، والكشف عن وكر إرهابي تابع لحركة حسم الإرهابية.

جاء ذلك إستكمالاً لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة عناصر الكيان المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية لإجهاض مخططاتهم الساعية اتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزة الأمن والإستقرار.

الداخلية تُكرم لاعبي اتحاد الشرطة الرياضي الفائزين في دورة الألعاب الإفريقية

ووردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تنفيذ إتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية لإحدي الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكراً لإختباءه وتخزين الأسلحة به تمهيداً لإستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية وحال مداهمة القوات للوكرتم إطلاق نيران تجاه القوات والتي متعاملت معها مما أسفر عن مصرع الإرهابي الإخوني عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن وإصابة 2 من الضباط قطاع الأمن الوطني المشاركين في المأمورية.

بتفتش الوكر حصل علي عدد من الأسلحه النارية والخزائن الخاصة بها وكميات كبيرة من الطلقات لذات الأسلحة، وكذا سلاح R.B.G وعدد من القذائف له وكميات كبيرة من المواد المتفجرة ودوائر كهربائية لإعداد القنابل وكذا سترة قتالية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

وفي وقت سابق، مصرع 9 عناصر إرهابية عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء مداهمة وكرين بمدينتي العبور و15مايو.

وكان من بين تلك العناصر الإرهابية قيادى حركة لواء الثورة، محمود غريب قاسم محمود قاسم، والاسم الحركي له “خلف الدهشوري”.

وهو المتورط فى حادثتي اغتيال العميد قوات مسلحة عادل رجائي، واستهداف كمين شرطة العجيزي بالمنوفية.

وعثر بحوزتهم على 6 أسلحة آلية، و 2 خرطوش، وكمية من مادتي RSALT النترات، ومجموعة من الدوائر الكهربائية، إضافة إلى عبوة متفجرة، و2 من هياكل العبوات.

وفي سياق آخر،ألقت قوات الأمن، القبض على متهمين جديد فى خلية تفجير معهد الأورام، بعد ثبوت أدلة على تورط عناصر إرهابية جديدة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق ببيان رسمي لها، عن مقتل 17 إرهابيًا من عناصر حركة حسم الإرهابية، والمتورطين في التفجير الذي شهده محيط معهد الأورام.

وأصدرت الداخلية بيانًا صحفيًا كشفت من خلاله ملابسات حادث التفجير الذي وقع في محيط معهد الأورام، مساء الأحد الماضي، والذي أسفر عن سقوط 23 قتيلًا وإصابة قرابة 50 آخرين.

اقرأ أيضا..

الداخلية: عمرو أحمد محمود  وضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية.. وتنفيذ 172 حكمًا قضايًا خلال 24 ساعة

تابع مواقعنا