• بحث عن
  • “متر في متر فقط”.. “التعليم” تكشف تفاصيل انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية

    السيد موسى

    كشف مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، تفاصيل انهيار جزء من سقف مدرسة كفر الشيخ إبراهيم، التابعة لمديرية قويسنا التعليمية بالمنوفية.

    وقال شاهين، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن إدارة المدرسة، فوجئت صباح اليوم بعد انتهاء الطابور الصباحي، بانهيار جزء من السقف في الطرقة التابعة للمدرسة، مساحته “متر في متر”.

    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية
    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية

    وأوضح وكيل التعليم، ان الأهالي انتفضت وثارت على غدارة المدرسة متهمينهم بالإهمال، إلا أنه على الفور تدخل، وتواصل مع اللواء أشرف البيه رئيس مجلس مدينة قويسنا، وتم احتواء الأزمة والسيطرة عليها.

    وأشار مختار شاهين، إلى أنه على الفور تم التوجيه بعمل صيانة للمدرسة ابتداءً من غداً الاثنين، موضحاً أن المدرسة مكونى من طابقين، وسيتم استخدام الطابق الآخر، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.

    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية
    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية

    سقوط أجزاء من سقف مدرسة بالمنوفية عقب انتهاء طابور الصباح

    شهدت مدرسة كفر الشيخ ابراهيم للتعليم الأساسي، التابعة للإدارة التعليمية بقويسنا، سقوط أجزاء من السقف، صباح اليوم الأحد، في أول أيام العام الدراسي 2019/ 2020.

    وعلى الفور، أصدرت الإدارة التعليمية، قرار بإخلاء المدرسة من الطلاب، بعد سقوط جزء من سقف، وشددت على إدارة المدرسة ابتعاد أي طالب عن الأجزاء التي تنهال منها السقف.

    كانت البداية في عندما تلقى المهندس أحمد الشناوي، مدير عام إدارة قويسنا التعليمية، إخطارًا من مدير المدرسة يفيد بسقوط جزء من السقف بعد انتهاء طابور الصباح.

    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية
    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية

    وعلى الفور أبلغ مدير الإدارة التعليمية، اللواء أشرف البيه رئيس مجلس المدينة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة المدرسة والتأكد على سلامة الطلاب.

    “وكبرت ياما وإنتي شيلاني”.. كيف استقبل أولياء الأمور العام الدراسي الجديد مع أطفالهم؟ (صور)

    وانتقل مدير عام إدارة قويسنا التعليمية، بصحبة مختار شاهين مدير مديرية المنوفية، الذي قرر تغيير خط سيره  إلى المدرسة لمتابعة الأمر على أرض الواقع، ووجه على الفور بإخلاء المدرسة من التلاميذ.

    وأكد أحمد الشناوي مدير إدارة قويسنا التعليمية، أنه لم تحدث أي أصابات بين صفوف التلاميذ، نتيجة سقوط جزء من السقف، وتمت عملية الإخلاء في هدوء تام.

    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية
    انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية

    وأشار مدير عام إدارة قويسنا، إلى أنه تم تشكيل لجنة، وتم تحويل اليوم الدراسى لفترتين صباحية ومسائية من الصفوف الأول وحتى الخامس فترة صباحية والصفوف السادس والأول الإعدادي والثاني والثالث فترة مسائية حتى الثالثة والنصف عصرا.

    وسط تكثيف أمني.. مدارس مصر تستقبل 22 مليون طالب بالمراحل التعليمية المختلفة

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق