• بحث عن
  • انخفاض صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا

    شيماء شلبي

    انخفضت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشهر العاشر على التوالي في أغسطس الماضي بسبب تباطؤ الطلب على الرقائق والهواتف المحمولة والعروض، حسبما أظهرت بيانات اليوم الأحد.

    وقالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء اليوم، إن قيمة الشحنات الصادرة بلغت 23ر15 مليار دولار في الشهر الماضي، متراجعة بنسبة 5ر24% عن العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    وظلت صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية تشهد انخفاضا منذ نوفمبر من العام الماضي، مع انخفاض الشحنات الخارجية بنسبة 8ر21 في يوليو.

    كما تراجعت صادرات أشباه الموصلات، أحد أهم عناصر التصدير في البلاد، بنسبة 5ر30% على أساس سنوي إلى حوالي 1ر8 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار شرائح الذاكرة وتباطؤ الطلب على رقائق النظام.

    وانخفضت شحنات شاشات العرض بنسبة 7ر26 % إلى ما يقل قليلاً عن 2ر2 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار شاشات الكريستال السائل وضعف الطلب على شاشات الصمام الثنائي العضوية الباعثة للضوء والباهظة الثمن.

    وهبطت صادرات الهواتف المحمولة، وهي عنصر تصدير رئيسي آخر، بنسبة 2ر18 على أساس سنوي لتصل إلى 06ر1 مليار دولار الشهر الماضي وسط تزايد الطلب في جميع أنحاء العالم وزيادة الإنتاج في الخارج.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق