الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توقف 16 عاماً.. محافظ سوهاج يفتتح مدرسة التعليم الأساسي بحي الإسكان الاقتصادي (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 22/سبتمبر/2019 - 01:22 م

افتتح الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج ، اليوم الأحد، مدرسة التعليم الأساسي بحي الإسكان الإقتصادي بمدينة سوهاج الجديدة، بعد توقف دام 16عاما.

كما تفقد مدرستي أبو بكر الصديق، وعثمان بن عفان، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، للإطمئنان على إنتظام سير العملية التعليمية، بحضور الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والمهندس سيد أبو عقيل رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج، والمهندس رجب سالمان رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة.

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

أول أيام الدراسة.. سقوط أجزاء من سقف مدرسة بالمنوفية عقب انتهاء طابور الصباح

وقال المحافظ، أن مدرسة الإسكان الاقتصادي هي أول مدرسة للتعليم الأساسي الحكومي تبدأ عملها بالمدينة الجديدة، بعد توقف دام 16 عاما، حيث أنشأت على مساحة 9 ألاف متر مربع، مع بداية انشاء المدينة، بتكلفة 17 مليون جنيها، وتوقف العمل بها، لافتا إلى أهمية تشغيلها هذا العام، لإعمار المدينة الجديدة، وتشجيع الشباب على العمل داخلها، مؤكداً تسخير كافة إمكانات المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية للنهوض بالمدينة الجديدة.

محافظ سوهاج

وتشمل المدرسة 6 فصول رياض أطفال، و18 فصل إبتدائي، و9 فصول إعدادي، بإجمالي 33 فصل دراسي، وبلغ عد الطلاب بها 270 طالب ابتدائي وإعدادي،كما انها مجهزة بمعامل حاسب الي، ووجه المحافظ اليوم بفتح فصول رياض الأطفال بها.

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

وسط تكثيف أمني.. مدارس مصر تستقبل 22 مليون طالب بالمراحل التعليمية المختلفة

كما تفقد محافظ سوهاج مدرسة أبوبكر الصديق لغات مميز، والتي تشمل 14 فصل، منها 10 قاعات رياض أطفال، و 4 فصول إبتدائي، ووصل عدد الطلاب بها 420 طالب، وكذلك مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات حيث تشمل 18 فصل، منها 10 قاعات حضانة، و8 فصول إبتدائي، وبلغ عدد الطلاب بها 825 طالب، حيث تفقد المحافظ عدداً من الفصول الدراسية، وحرص على الاستماع إلى الطلاب والإطمئنان منهم على عدم وجود أية معوقات.

ولفت “الأنصاري” الى إلقاء الضوء على مدينة وهاج الجديدة، ودفع العملية التعليمية بها، ودعم كافة الخدمات الصحية والخدمية لتشجيع المواطن على أن يقطن بالمدينة؛ لتخفيف التكدس السكاني بالمدن القديمة.

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

ووجه محافظ سوهاج جميع رؤساء المدن بتكثيف المرور على المدارس والتأكد من انتظام العملية التعليمية مع مراجعة حالة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية المحيطة بالمدارس.

محافظ سوهاج : نشجع الاستثمار

الجدير بالذكر أن مدينة سوهاج الجديدة تتمتع بالعديد من المزايا والخدمات التى تساهم فى الإعمار وتشجيع الاستثمار بها، ومن أهمها تشغيل مركز الشرطة، ومحطة مياه سوهاج الجديدة، وسوق الجملة، والحديقة الترفيهية، والمركز الطبي، ونقطة الإطفاء، والمدارس، بالإضافة إلى ترخيص 20 سيارة ميكروباص جديدة للعمل من والى المدينة الجديدة، فضلا عن جامعة سوهاج الجديدة، وقربها من مطار سوهاج الدولي، وشبكة طرق متميزة لخدمة المدينة ومن أهمها طريق الكوامل الجديد والذى يربط بين مدينة سوهاج الأم، ومدينة سوهاج الجديدة، وطريق المطار.

لتوفير الحماية اللازمة للطلاب.. تكثيف أمني أمام المدارس أول أيام الدراسة

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج
تابع مواقعنا