• بحث عن
  • شاهد| عمرو أديب يُعلن استضافة محمود السيسي لأول مرة (بث مباشر)

    أعلن الإعلامي عمرو أديب منذ قليل، أنه سيستضيف محمود عبد الفتاح السيسي، فيما يعتبر هو الظهور الإعلامي الأول له.

    اعرف أسباب تصدر محمود السيسي “تريند” جوجل والهاشتاج على “تويتر” بعد حلقة عمرو أديب (اضغط هنا)

    تابعوا البث المباشر من هنا

    وكان عمرو أديب، اجرى اتصالًا هاتفيًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، من نيويورك أثناء تواجدها رفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وقالت وزيرة البيئة، إن قمة المناخ مهمة للغاية في الوقت الحالي، لتنفيذ خطوات حقيقية للتصدي لتغيرات المناخ، التي يأثر بها العالم أجمع.

    وأضافت، أن السكرتير العام للأمم المتحدة طلب 18 دولة فقط من بين دول العالم لقيادة مواجهة التغيرات المناخية من بينها مصر.

    وأشارت، إلى أن مصر عملت على مدار عام في هذا الملف، لافتةً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيُعلن عدد من التوصيات، أبرزها زيادة التمويل للتكيف على تغيرات المناخ من الدول المتقدمة ووضع التكيف على أولويات الأجندة الدولية.

    وأكدت، أن مصر استطاعت تجسيد أن الشباب المصري له دور حقيقي في قضية التغير المناخي، موضحةً أن مجموعة من الشباب يعرضون وجهة نظر مصر في نيويورك.

    وبينت وزيرة البيئة، أن مصر قادرة على أن تعي مسئوليتها الدولية وتصنع تحول في مسار العمل البيئي الدولي، موضحةً أن مصر بذلت مجهودات كبيرة جدًا محليًا ودوليًا في هذا الملف الهام للغاية، مشددةً على أن العمل جاري على بناء دولة قوية، وجيل قادر على القيادة.

    يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يلتقي بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، غدًا الأثنين، على هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي يبدأها بالمشاركة في الجلسة العامة والاجتماع رفيع المستوى حول الرعاية الصحية الشاملة، ويلقي كلمة.

    ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسي، كلا من رؤساء وزراء إيطاليا وبلجيكا والنرويج، ثم غذاء عمل في إطار قمة السكرتير العام للمناخ، ثم مقابلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبعدها مقابلة ثنائية مع المستشارة الألمانية.

    ويشارك الرئيس أيضًا في العشاء الذي ينظمه مجلس الأعمال للتفاهم الدولي مع المدراء التنفيذيين لكبرى الشركات الأمريكية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق