السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| القبض على الناشطة الحقوقية ماهينور المصري

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/سبتمبر/2019 - 07:44 م

قال خالد علي، المحامي الحقوقي، إن قوات الأمن ألقت القبض على المحامية ماهينور المصري، عقب خروجها من نيابة أمن الدولة لحضور التحقيقات مع المتهمين في تظاهرات الجمعة الماضية.

يُذكر أن المحامية ماهينور المصري، قد تم القبض عليها قبل سابق واتهامها بعدة تهم، ففي يناير 2018، قضت محكمة جنح مستأنف المنتزه، ببراءة ماهينور المصرى على خلفية قضية التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، والتي ضمت على إثرها المملكة جزيرتي تيران وصنافير.

وكانت محكمة جنح منتزة أول بالإسكندرية، قضت في ديسمبر 2017، بحبس ماهينور المصري، لمدة سنتين، ووجهت النيابة لها تهم التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، والتجمهر، وإهانة رئيس الجمهورية.

وفي أغسطس 2016، أخلى قسم شرطة الرمل أول، سبيل ماهينور المصرى، بعد إنهاء إجراءات الإفراج عنها، عقب قضاء العقوبة بالحبس عام و3 أهشر إثر اتهامهما باقتحام قسم الرمل والاعتداء على ضباط والأفراد.

القضية بدأت في مارس 2013، حيث اتهم عدد من ضباط شرطة قسم الرمل أول، ماهينور المصري وآخرين بالاعتداء عليهم ومحاولة اقتحام القسم، ووجهة النيابة للمتهمين تهم التعدي على ضباط وأفراد قسم الرمل، والتجمهر بغرض التأثير على السلطات في أعمالها، وإهانة ضباط وأفراد قسم الرمل.

إخلاء سبيل عمر مجدي شندي بضمان محل إقامته

وفي سياق متصل، قال المحامي طارق العوضي، إن نيابة امن الدولة قررت إخلاء سبيل عمر مجدي شندي، نجل رئيس تحرير جريدة المشهد بضمان محل إقامته، اليوم.

وأضاف طارق العوضي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن نيابة أمن الدولة العليا شهدت جلسة تجديد حبس عمر مجدي شندي، اليوم، قبل أن تقرر إخلاء سبيله.

وألقت قوات الأمن القبض على عمر مجدي شندي، وخضع للتحقيق بتهمة بث ونشر أخبار كاذبة.

تابع مواقعنا