الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| سمير صبرى يقدم بلاغ ضد قناة الجزيرة بعد اعترافها بفبركة فيديوهات الجمعة 20 سبتمبر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/سبتمبر/2019 - 10:09 ص

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد قناة الجزيرة والجزيرة مباشر لاعترافها بقيامها ببث فيديوهات اتضح لها عدم مصداقيتها وترجع إلى عام 2011.

وقال مقدم البلاغ:”استمرارا في مسلسل التدني والعمالة وهو المنهج الذي تنتهجه القناتين مباشر بتعمد الإساءة ونشر أخبار كاذبة بغية التحريض داخل الدولة المصرية”.

وتابع مقدم البلاغ:”هدفها بث الفتنة وضرب السياحة والاقتصاد وترويع المواطن وقيامها بتعمد نشر وإذاعة فيديوهات كاذبة مفبركة عن وقائع لن تحدث داخل الأراضي المصرية والغرض منها كلها التحريض ضد الدولة والترويج لقلب نظام الحكم، وبتاريخ 20/9/2019″.

نشاط مكثف لقنوات الإخوان واللجان الإلكترونية.. فيديوهات وصور مفبركة تغطى على الحقيقة فى التحرير (صور وفيديو)

 

بث قناة الجزيرة

وأكمل مقدم البلاغ:”أذاعت هذه القناة القطرية الموبوءة الحقيرة العديد من المشاهد على سند من القول أنها لقطات لمظاهرات تحدث داخل الأراضي المصرية وبعض المحافظات”.

وأوضح مقدم البلاغ:”انكشف أمر هذه القناة الحقيرة وأن هذه الفيديوهات كلها مفبركة وكاذبة ولا تصادف صحيح الواقع على الإطلاق وأنها عن أحداث وقعت عقب أحداث 2011 تلك التي سميت بثورة وهي ثورة مشبوهة خادعة كاذبة، وبعد أن افتضح أمر هذه القناة الحقيرة أصدرت بيان عبر موقعها الجزيرة عاجل اليوتيوب”.

واختتم مقدم البلاغ أنه جاء في البيان :”تتقدم إدارة قنوات الجزيرة والجزيرة مباشر إلى جموع السادة المشاهدين والسادة المتابعين باعتذارها عما حدث أمس في بثها المباشر للنشرة الإخبارية والتي تتضمن إذاعة فيديوهات للثورة المصرية والذي ثبت لنا عدم مصداقيتها وترجع إلى عام 2011 أثناء ثورة يناير ـ 11:26 دقيقة صباحاً 21 سبتمبر 2019″.

وفى وقت سابق هاجم الإعلامي عمرو أديب، إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مطالبًا بالتصدي للشائعات والأخبار المزيفة، التي تنشر على “الفيس بوك”، قائلا:” أنت المسئول عن الوعي المزيف للمواطنين”.

وأضاف أديب، خلال برنامج ” الحكاية”، المذاع على قناة “أم بي سي مصر”، أن إدارة “الفيس بوك”، مسئولة عن الفيديوهات المملوكة للدولة المصرية التي يتم أخذها بدون حقوق، ومسئول أيضًا عن الأخبار الكاذبة والمزيفة، قائلا:” هنرفع قضايا عالمية”.

تابع مواقعنا