• بحث عن
  • قبل مواجهة الدوري.. أفضلية تاريخية لـ “الأهلي” على سموحة

    ياسمين حسين

    يستهل فريق الأهلي مشواره في الموسم الجديد بالمواجهة التي تجمعه بنظيره سموحة ضمن الجولة الأولى من الدوري العام التي تقام غدا على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

    مباراة الغد ستكون رقم 19 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق والتقي الأهلي بنظيره سموحه في 18 مباراة سابقة في مختلف المسابقات التي شاركا فيها الطرفان.

    تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 10 مباريات وفرض التعادل نفسه على نتيجة 6 مباريات 4 منها بنتيجة التعادل الإيجابي و2 بنتيجة التعادل السلبي فيما حقق سموحة الفوز في مباراتين فقط .

    نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك سموحة في 27 مناسبة فيما استقبلت شباك الأهلي 15 هدفًا في مواجهات الفريقين.

    الفوز بنتيجة 4-2 هو الأكبر للأهلي على فريق سموحة في مسابقة الدوري العام، وتحقق ذلك في الدور الثاني من موسم 2016 – 2017 وأحرز رباعية الأهلي كلا من صالح جمعة (هدفين) وأضاف رامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين اخرين .

    يعد محمد أبو تريكة نجم الأهلي والكرة المصرية صاحب أول الأهداف الحمراء في شباك الفريق السكندري في المباراة التي جمعت الفريقين بتاريخ 2-12-2010 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 بينما كان الأنجولي جيرالدو لاعب الفريق الحالي صاحب أخر أهداف الأهلي في مرمى سموحة في مباراة الفريقين بالدور الثاني من الموسم الماضي للدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.

    نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في 7 مواجهات أمام سموحة بالدوري فيما حافظ سموحة على نظافة شباكه في 4 مباريات.

    24 لاعبًا في قائمة الأهلي لمواجهة سموحة 

    أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي قائمة المارد الأحمر المستدعاة لخوض مواجهة سموحة ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري العام التي تقام غدا على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

    وشهدت القائمة استبعاد محمود متولي بعد الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر، فيما استدعي أيمن أشرف بعد عودته من الإيقاف على خلفية عقوبة الطرد التي تلقاها أثناء مواجهة بيراميدز في كأس مصر.

    وجاءت القائمة كالتالي:

    شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي ورامي ربيعة وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ورمضان صبحي وحمدي فتحي وصالح جمعة ووليد سليمان وحسين الشحات وعمرو السولية ومروان محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأحمد الشيخ ومحمود وحيد وأحمد فتحي وحسام عاشور و صلاح محسن وجيرالدو وجونيور أجايي وأليو ديانج ومحمد هاني.

     قائمة سموحة لمواجهة الأهلي

    أعلن حسام حسن المدير الفني لفريق سموحة قائمة فريقه لمواجهة الأهلي غدا الإثنين في الجولة الأولي من مباريات الدوري الممتاز.

    وضمت القائمة كلا من:

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق