• بحث عن
  • وزير الاتصالات يوضح لـ”القاهرة 24″ مشكلة الإنترنت في مصر.. وسبب عطل بعض التطبيقات

    شيماء شلبى

    قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه سيترأس وفدا متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية اليوم وحتى 25 سبتمبر الجاري، لبحث تعزيز وتطوير التعاون بين مصر وفرنسا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في مجالات بناء القدرات والذكاء الاصطناعي.

    وأضاف وزير الاتصالات في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الوزارة لم ترصد أيه مشاكل تخص الإنترنت في مصر خلال الأيام الماضية، وأن حدوث بعض البطء لبعض البرامج فهو يخص مشاكل تقنية بهذه التطبيقات، وليست المشغلين.

    وأكد الوزير، أن البنية التحتية في مصر يتم تطويرها من قبل الشركة المصرية للاتصالات، والتي تمتلك أكبر سعة في كابلات الإنترنت، مشيرا إلى أن الشركة المصرية ستشهد مزيدا من الاهتمام في هذا القطاع، حيث سيتم تنفيذ عدد من المشروعات المتعلقة به.

    “انتظار الاتصال بالشبكة”.. عطل في تطبيق “ماسنجر” يواجه المستخدمين (صور)

    عطل تطبيق الماسنجر

    اشتكى مسخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتطبيق “ماسنجر”، من وجود عطل فني في تطبيق “massenger”، مؤكدين أنهم اكتشفو ذلك مؤخرا.

    وقال مستخدموا التطبيق، إنهم لاحظوا وجود أزمة في استخدام التطبيق وعدم وصول الرسائل المرسلة لغيرهم، معتقدين أن السبب هو انتهاء الباقة أو شبكة الإنترنت.

    وأضاف مستخدوا الماسنجر، أن التطبيق في خاصية “انتظار الاتصال بالشبكة” في عطل لفترة طويلة، لدى الكثير من المستخدمين.

    لكن آخرين من المستخدمين أكدوا أنهم استخدموا الماسنجر طوال اليوم بدون أي مشكلة، لافتين إلى أن العطل عند بعض الأشخاص فقط دون غيرهم.

    ومساء أمس، رصد موقع downdetector، المختص في رصد وتعقب أعطال التطبيقات، عطلا جديدا يضرب ثلاثة من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وهي فيسبوك وماسنجر وإنستجرام.

    وضرب عطل مفاجئ شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك” Facebook منذ أمس، الجمعة، في الساعة 11:32 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي صباح اليوم، السبت، في الـ 5:32 بتوقيت مصر.

    وأبلغ 45% من المستخدمين عن المشكلة من عطل في تحميل الصفحة الرئيسية، بينما عانى 31% من المستخدمين من مشكلة في تسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية.

    بينما يواجه تطبيق مشاركة الصور الشهير “إنستجرام” Instagram عطلا منذ الساعة 10:57 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 4:57 صباحًا بتوقيت مصر.

    وأبلغ 69% من المستخدمين الذين أبلغوا عن المشكة عن وجود عطل في تحميل الصفحة الرئيسية، بينما عانى 16% من المستخدمين من مشكلة في تسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية، ومن الواضح أن العطل قد طال قصص “إنستجرام” أيضا، حيث أبلغ 14% من المستخدمين عن عطل بها.

    وفي سياق آخر، قال مصدر مسئول بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن المنصة الاجتماعية لم تتدخل بحجب بعض الهاشتاجات التي انطلقت أمس، وهى تدعو لحراك سياسي، ولكنها قامت بغلق حسابات وهمية بسبب نشر أخبار مضللة.

    وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، إن الشركة أعلنت قيامها بغلق الحسابات المضللة التي تستخدم منصتها لنشر تقارير مزيفة، وحصرت هذه الحسابات قبل عدة اسابيع وقامت بغلق ما يقرب من 300000حساب.

    نافيا أي تدخل من الشركة بحجب بعض الهاشتاج المرتبطة بدعوات التظاهر التي انطلقت في مصر اليومين الماضيين.

    عمرو أديب يطالب إدارة “الفيس بوك” بالتصدي للصفحات المزيفة والمروجة للشائعات (فيديو)

    وقال تويتر إن الحسابات المصرية والإماراتية “شاركت في عملية تضليل إعلامي طالت بالأخص قطر ودولاً أخرى مثل إيران”، مشيراً إلى أن هذه الحسابات أنشأتها وأدارتها مؤسسة “دوت دوف” المتمركزة في مصر والإمارات والتي نشطت في “توسيع نطاق انتشار رسائل دعم للحكومة السعودية.

    وأضاف البيان ” إنه تم تعليق أيضاً 4258 حساباً إماراتياً وهمياً، مصدرها دولة الإمارات، وكانت تروّج لأخبار كاذبة بشأن حرب اليمن حيث تقود السعودية تحالفا ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران منذ 2015، كما جرى تعطيل 6 حسابات مرتبطة بوسائل إعلام سعودية رسمية “بسبب الجهود المنسقة الهادفة إلى توسيع نطاق انتشار رسائل لمصلحة الحكومة السعودية”.

    ووفقاً لتويتر، فإنّ هذه الحسابات كانت تعرّف عن نفسها بأنّها “هيئات صحافية مستقلة بينما تنشر خطابات مؤيدة للحكومة السعودية”،بالإضافة إلى ذلك، جرى تعليق حساب سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان والممنوع من زيارة الولايات المتحدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق