الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة في الوثيقة.. تدخل سريع لـ”الهجرة” لإنقاذ مصري محتجز بمستشفى فى السعودية (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 22/سبتمبر/2019 - 01:29 م

في استجابة سريعة لطلب السيد محمود المهدي المقيم في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية، والذي تواصل مع السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال أول فيديو كونفرانس بمبادرة “اسأل واقترح لايف”.

وتم استخراج وثيقة سفر للمواطن المصري “أحمد الدمنهوري” المقيم بمنطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية، مريض بالسرطان ومحتجز بالمستشفى وجواز سفره منتهي الصلاحية ويريد العودة إلى مصر لاستكمال علاجه.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالقنصل المصري بالرياض السفير إيهاب عبدالحميد، لحل أزمة المصري “أحمد الدمنهوري” وتم استخراج وثيقة سفر خاصة به ليستطيع العودة لمصر لاستكمال علاجه.

وزيرة الهجرة تعلن رعايتها لحملة الرحالة المصري “علي عبده” بهدف الترويج لمصر

يذكر أن وزيرة الهجرة قد تلقت هذه الشكوى عقب تواصلها مع السيد محمود مهدي مصري مقيم بمنطقة الجوف بالسعودية، عبر الفيديو كونفراس الذي أوضح أن المشكلة تكمن في بُعد السفارة عن منطقة الجوف في شمال المملكة، حيث إنه يشترط حضوره للسفارة لاستخراج الوثيقة البديلة للجواز المنتهي لحين تجديد جواز سفره، وهو ما كان صعب تحقيقه نظرًا لأنه يرقد بالمستشفى.

هذا وتقدمت الجالية المصرية بالجوف بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم، معربين عن سعادتهم وامتنانهم لسرعة تدخلها من أجل حل مشكلة المريض المصري وإصدار وثيقة سفر له.

وزيرة الهجرة عن أزمة الطلاب المصريين في أوكرانيا: نتابع بقلق ونسعى لحلها

تابع مواقعنا