الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإنتاج تقاوي الخضر الناتجة من البرنامج الوطني

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 12:42 م

شهد الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البساتين، والادارة المركزية لانتاج التقاوي فى مجال إنتاج و اكثار تقاوى الخضر الناتجة من البرنامج الوطني لانتاج التقاوي.

وحضر مراسم التوقيع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، حيث وقعه الدكتور محمد جبر مدير معهد بحوث البساتين و الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي.

الزراعة: ضبط أكثر من 33 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة خلال أسبوع

واكد وزير الزراعة ان ذلك البروتوكول يأتي في إطار حرص الوزارة على دعم المزارع و تقليل فاتورة استيراد تقاوى الخضر، فضلا عن توفير تقاوى معلومة المصدر للمزارع المصرى، وفي الوقت نفسه منتقاه عالية الجودة .

ووفقا للبروتوكول يقوم معهد بحوث البساتين بتوفير العمالة الفنية المدربة لاتمام عملية انتاج التقاوي المسجلة المعتمدة من الأصناف والهجن المستنبطة بالمعهد، فضلا عن توفير مستلزمات الانتاج والصوب والاراضي الزراعية اللازمة في انتاج التقاوي، كذلك الاشراف الفني على زراعة وانتاج الأصناف والهجن المعبأة ومطابقتها للمواصفات المعروفة للصنف او الهجن.

وزير الزراعة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي دعم برنامج التقاوي ومواجهة التغيرات المناخية

كما يقوم بتسليم البذور او التقاوي الناتجة من الاصناف المتعاقد عليها للادارة المركزية لانتاج التقاوي والتي تتولى طرحها للمزارعين من خلال منافذها.

ومن المقرر ان يقوم معهد بحوث البساتين بتدريب عدد من المهندسين التابعين للادارة المركزية لانتاج التقاوي على زراعة الآباء للهجن التي يتم تسويقها بغرض الانتاج فيما بعد.

تابع مواقعنا