• بحث عن
  • 7 محترفين استبعدهم البدري من معسكر أكتوبر.. تعرف عليهم

    محمد المهدي

    استدعي حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، 5  محترفين لمعسكر أكتوبر بعد توليه المسؤولية الفنية لقيادة الفراعنة.

    واستدعي البدري كل من: محمد  صلاح (ليفربول الإنجليزي)، محمد النني (بشكتاش التركي)، أحمد حسن كوكا (براجا البرتغالي)، محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي).

    واستبعد البدري 7 محترفين من حساباته في معسكر أكتوبر الذي يتخلله مباراة ودية وهم:

    أحمد المحمدي (أستون فيلا)، عمرو وردة (لاريسا اليوناني)، علي غزال (جويزهو هينجفنيج زيتشينج)، آدم العبد (ويكومب)، سام مرسي (ويجان )، كهربا (ديسبورتيفو أفيس البرتغالي)، كريم حافظ (قاسم باشا).

    تعرف على أبرز ملامح تشكيل حسام البدري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر
    أعلن اتحاد الكرة تولي حسام البدري ، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر في الفترة المقبلة بدلاً من المكسيكي خافيير أجيري.

    تستعرض “القاهرة 24” أبرز ملامح تشكيل منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري كالتالي:

    حراسة المرمى:
    اعتزل عصام الحضري الذي يفضله بشدة حسام البدري خلال فترته مع الأهلي، وكان يطالب دائمًا بعودة اللاعب إلى الأهلي، وعندما تولى تدريب المريخ السوداني تعاقد مع الحضري، وساهم الحارس في تتويج البدري ببطولة الدوري السوداني مع الفريق.

    وخلال تدريبه للأهلي في ولايته الأخيرة، اتخذ قرار باستبعاد شريف إكرامي من التشكيل الأساسي، واعتمد على محمد الشناوي في حراسة مرمى المارد الأحمر.

    وبعد مستوى محمد عواد مع الزمالك سيدخل في حسابات المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بالإضافة إلى أحمد الشناوي الذي طالما أراد البدري التعاقد معه عندما كان مدربًأ للأهلي.

    خط الدفاع:
    سعى حسام البدري في أكثر من مناسبة في التعاقد مع علي جبر مدافع نادي الزمالك السابق، بالإضافة إلى اقتناعه بقدرات سعد سمير مدافع الأهلي، لكن يبقى الخيار الأول لدى حسام البدري هو تفضيله للمدافع أحمد حجازي.

    الأهلي كان قريب من التعاقد مع محمد عبد الغني مدافع الزمالك الحالي، وكانت اللجنة الفنية برئاسة علاء ميهوب هي من اكتشفت اللاعب وعرضته على الجهاز الفني إلا أن حسام البدري رفضه في آخر لحظة.

    خط الوسط:
    لا يخفى على أحد مدى اقتناع حسام البدري، بكريم نيدفيد لاعب خط وسط الأهلي، الأمر الذي ثبت صحته بعد رحيل المدرب واعتماد كل من الفرنسي كارتيرون والأوروجوياني مارتن لاسارتي على اللاعب في مركز الظهير الأيمن ولاعب الوسط المساند.

    رغبة حسام البدري، الدائمة في التعاقد مع أحمد توفيق لاعب الزمالك السابق وضمه إلى النادي الأهلي، واقتناعه الشديد باللاعب على الرغم من الانتقادات التي توجه إليه.

    بعد رحيل عبد الله السعيد عن النادي الأهلي، خرج حسام البدري، بتصريحات مفاداها أن السعيد ليس له بديل في مصر ومن الصعب تعويضه، رغم وجود موهبة بحجم صالح جمعة في الفريق.

    خط الهجوم:
    يحاول دائمًا حسام البدري الدفاع عن المهاجمين الذي يقتنع بهم على المستوى الفني على سبيل المثال فرانسيس ديفوركي والمغربي وليد أزراو والسيد حمدي في فترته مع النادي الأهلي، وأخيرًا مروان محسن في فترته الأخيرة واقتناعه التام بقدرات اللاعب، وعلى الرغم من تعرض معظم هذه الأسماء من هجوم الجماهير عليهم لكن الإقتناع الفني الرهيب من قبل الجهاز الفني وإصراراه على الدفع بهم في التشكيل الأساسي.

    ورغم إصرار الأهلي على التعاقد مع صلاح محسن، وبعد التعاقد مع اللاعب فضل البدري عدم الاعتماد عليه ولم يعطي اللاعب الفرصة الكاملة بسبب المغربي وليد أزارو.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق