• بحث عن
  • رئيس هيئة الرقابة الإدارية يكشف معايير اختيار العاملين بالجهاز الإداري للدولة

    اختتمت بمقر هيئة الرقابة الإدارية فعاليات برنامج تعزيز القدرات القيادية للمتميزين بالدولة، بحضور شريف سيف الدين، رئيس الهيئة، والذي حرص على اللقاء بالمتدربين والترحيب بهم فى بدء البرنامج في 15‏/9‏/2019.

    ووجه سيف الدين، كلمته إليهم بالتأكيد ‏على ان اختيارهم ككوادر متميزة من الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص قد تم بعناية، وبناء على مقوماتهم العلمية والعملية وخبراتهم التي تمتعوا بها في مجالاتهم، ‏وأن الهيئة ستستمر في تطوير أداء عملها اعتمادا منها على تقييمها الذاتي ‏لكل ما تقوم به من أعمال، وتقديمها الدعم للوزارات والجهات الحكومية في إطار من العلاقات المتميزة.

    الرقابة الإدارية: انطلاق النسخة السادسة من برامج تعزيز القدرات القيادية للمتميزين بالدولة

    وفي كلمته التي ألقاها في مراسم حفل الختام، أشار الى متابعته المستمرة لجميع مراحل التدريب، واكد على أن نهضة الأوطان ترتكز على المتميزين التي تزخر مصر بهم وبأصحاب الكفاءات والمبدعين، الذين يشكلون النواة لبناء جهاز ادارى قوى ومتطور يكافح الفساد ويرسخ مبادئ الشفافية والنزاهة، كما وجه سيادته الشكر لكل من ساهم في نجاح البرنامج خاصة من السادة المسئولين بالدولة.

    فعاليات الرقابة الإدارية

    ودارت فعاليات البرنامج منذ انعقاده بمناقشة عدة موضوعات أبرزها اختصاصات هيئة الرقابة الإدارية وفق القانون المنظم لعملها ‏واستعراض التعديلات التشريعية عليه بإضافة جرائم أخرى.

    وكذلك عرض الأعمال المتعلقة بدعم الهيئة للاستثمار وتنمية الصادرات، وجهودها في ازالة المشاكل والصعوبات التي تواجه المستثمرين، والقاء الضوء على مجالات التعاون الدولي مع الأجهزة المناظرة لعمل الهيئة لبعض الدول على المستوى العربي والإقليمي والدولي خاصة في مجالات التدريب مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

    الرقابة الإدارية تحبط محاولة رئيسة حي سابقة وآخرون من الاستيلاء على 7500 فدان بالطريق الإقليمي

    كما استعرض وزيري (النقل والمواصلات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية) تنفيذ المشروعات القومية والكبرى في الدولة، وتطوير البنية التحتية والطرق والسكك الحديدية ووسائل النقل، وذلك من خلال إجراء جلسات نقاش مع المتدربين حول رؤية وفلسفة الدولة حول إقامة تلك المشروعات والاثار الاقتصادية المترتبة عليها، إضافة الى مناقشة دور القطاع المصرفي في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وطرح مستقبل مصر كمركز للتصنيع والخدمات.

    وقدم المتدربون في نهاية البرنامج أوراق عمل تتضمن رؤيتهم وطروحاتهم وتوصياتهم لتطوير مجالات العمل في عدد من الملفات على المستوى التنفيذي والإداري.

    وفى نهاية الحفل قام رئيس الهيئة، ونائبه وعدد من قيادات الهيئة بتوزيع شهادات اجتياز البرنامج، كما قام بعض المتدربين بإلقاء الكلمات التي تضمنت انطباعاتهم حول البرنامج، وقدموا الشكر والامتنان لهيئة الرقابة الإدارية التي اتاحت لهم فرصة تبادل خبراتهم التي اختلفت وفق المجالات التي يعمل فيها كل متدرب.

    “الرقابة الإدارية” تنجح فى تحقيق عائد مادى للدولة وصل بـ6 مليار جنيه

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق