السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتصالات توقع خطاب نوايا مع كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 07:35 م

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت مراسم توقيع خطاب نوايا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITAفي مقر الكلية بباريس؛ بشأن التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتنمية المهارات لاسيما في التخصصات العلمية التكنولوجية ذات الصلة بعلم البيانات والذكاء الاصطناعي. وذلك بحضور السيد/ إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا.

وبموجب بنود خطاب النوايا؛ تتعاون كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير المناهج والدورات التدريبية في مجالات علوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والوسائط المتعددة، والأمن السيبراني، والأنظمة المدمجة، وهندسة البرمجيات وغيرها؛ بما في ذلك البرامج الخاصة “بتدريب المعلمين”، ليتم اتاحتها من خلال معهد تكنولوجيا المعلوماتITI  أو على شبكة الإنترنت.

وبحسب بيان، فقد بحث الوزير  مع جويل كورتوا المدير العام لكلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية   EPITA سبل إقامة شراكة بين الكلية مع بعض الجامعات المصرية لمنح شهادات معتمدة من الجانبين.

الجدير بالذكر أن كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسيةEPITA؛ هي مؤسسة تعليم عالي في فرنسا متخصصة في مجالات علوم وهندسة الحاسبات.

وتابع البيان، “كما التقي  الوزير ب كزافييه فريسكيت المدير التنفيذي لمركز أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة السوربون؛ لاستعراض استراتيجية الجامعة في الذكاء الاصطناعي وأنشطة مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي؛ وبحث امكانية التوأمة بين جامعة السوربون والجامعة المقرر اقامتها في مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة”.

 

 

تابع مواقعنا