الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تحدد لغة امتحانات طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الرسمية والمتميزة لغات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 03:42 م

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الرسمية والمتميزة لغات، أداء الامتحانات باللغة التي يرغبونها.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا القرار سيتم تطبيقه على طلاب الصف الثالث الثانوى، الذين سيتقدمون لامتحان الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

ثاني أيام الدراسة.. حريق داخل مدرسة في نجع حمادي وإخلائها من الطلبة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا، من السيطرة على حريق بمدرسة داود تكلا التابعة لقرية بهجورة بمركز نجع حمادي.

وكان اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد بنشوب حريق داخل مدرسة داود تكلا بقرية بهجورة في مركز نجع حمادي.

وعلى الفور أنتقلت قوات الحماية المدنية وتم الدفع بسيارات المطافئ والإسعاف وتم السيطرة على الحريق بشكل كامل.

وكشفت التحقيقات الأولى، أن الحريق الذي نشب داخل المدرسة سببه ماس كهربائي، وتم إخلاء المدرسة من الطلاب والطالبات على الفور.

سقوط أجزاء من سقف مدرسة بالمنوفية عقب انتهاء طابور الصباح

وتقوم الجهات المسئولة في قرية بهجورة بنجع حمادي، بصيانة المدرسة، مؤكدةً عدم وجود إصابات أو تلفيات داخل المدرسة.

يُذكر أن مدرسة كفر الشيخ ابراهيم للتعليم الأساسي، التابعة للإدارة التعليمية بقويسنا، شهدت سقوط أجزاء من السقف، صباح أمس الأحد، في أول أيام العام الدراسي 2019/ 2020.

وعلى الفور، أصدرت الإدارة التعليمية، قرار بإخلاء المدرسة من الطلاب، بعد سقوط جزء من سقف، وشددت على إدارة المدرسة ابتعاد أي طالب عن الأجزاء التي تنهال منها السقف.

كانت البداية في عندما تلقى المهندس أحمد الشناوي، مدير عام إدارة قويسنا التعليمية، إخطارًا من مدير المدرسة يفيد بسقوط جزء من السقف بعد انتهاء طابور الصباح.

وعلى الفور أبلغ مدير الإدارة التعليمية، اللواء أشرف البيه رئيس مجلس المدينة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة المدرسة والتأكد على سلامة الطلاب.

وانتقل مدير عام إدارة قويسنا التعليمية، بصحبة مختار شاهين مدير مديرية المنوفية، الذي قرر تغيير خط سيره إلى المدرسة لمتابعة الأمر على أرض الواقع، ووجه على الفور بإخلاء المدرسة من التلاميذ.

“التعليم” تكشف تفاصيل انهيار جزء من سقف مدرسة بالمنوفية

وأكد أحمد الشناوي، مدير إدارة قويسنا التعليمية، أنه لم تحدث أي أصابات بين صفوف التلاميذ، نتيجة سقوط جزء من السقف، وتمت عملية الإخلاء في هدوء تام.

وأشار مدير عام إدارة قويسنا، إلى أنه تم تشكيل لجنة، وتم تحويل اليوم الدراسي لفترتين صباحية ومسائية من الصفوف الأول وحتى الخامس فترة صباحية والصفوف السادس والأول الإعدادي والثاني والثالث فترة مسائية حتى الثالثة والنصف عصرًا.

تابع مواقعنا