الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطل فيلم سوداني مشارك في مهرجان الجونة: “مثلي الأعلى محمد رمضان”

القاهرة 24
فن
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 01:46 م

قال الفنان مصطفى شحاتة، بطل الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”، إنه سعيد بردود الأفعال الإيجابية بعد عرضه،  في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بالدورة الثالثة.

وأضاف شحاتة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن مثله الأعلى في السينما المصرية، هو النجم أحمد زكي، ولكن بعد وفاته أصبح محمد رمضان قدوته، لأنه بيشبه الفنان الراحل بشكل كبير”.

مصطفى شحاتة، لديه 22 عامًا يعمل مساعد طبيب عيون، والده من أصول صعيدية، لكنه وُلد بالسودان ويحمل الجنسية السودانية، ووالدته سودانية.

مشاركة فيلم “ستموت في العشرين” بـ”تورنتو” بعد حصوله على جائزة أسد المستقبل (صور)

تدور قصة الفيلم حول البطل “مزمل النور” الشاب الذي عرف أهل القرية منذ ولادته أنه سيموت يوم ‏يكمل ‏عامه العشرين، ومنذ شب “مزمل” وهو يسمع هذه النبوءة التي رسخ إيمانه بها العالم الصوفي الذي نشأ ‏فيه، ‏فيعيش أيامه في خوف وقلق حتى يظهر في حياته المصور السينمائي “سليمان” فتبدأ رحلته التنويرية ‏ويعود ‏إليه الأمل.‏

فيلم “ستموت في العشرين”، مأخوذ عن المجموعة القصصية “النوم عند قدمي الجبل”، للكاتب ‏السوداني حمور زيادة الفائز بجائزة نجيب محفوظ الأدبية.

كما هو الفيلم الروائي السابع في تاريخ السودان، وأول ‏فيلم روائي طويل  للمخرج السوداني أمجد أبو العلا، الذي شاركه الكتابة فيه يوسف إبراهيم، الفيلم من بطولة إسلام مبارك، مصطفى شحاتة، مازن أحمد، بثينة خالد، وطلال عفيفي، ومحمود السراج ‏وبونا خالد‎.‎‏

شاهد| النجوم يحضرون العرض الخاص لـ”ستموت في العشرين” بالجونة السينمائي (صور)

“ستموت في العشرين”، شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة، ويعد هذا المهرجان الثالث، بعد مشاركته في مهرجان “فينيسيا الدولي”، وحصوله على جائزة أسد المستقبل، ثم مهرجان “تورونتو” السينمائي.

تابع مواقعنا