الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 16 عامًا.. شبح الإسماعيلي يؤرق الأهلي “السوبر” أمام سموحة “العميد”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 01:11 م

يقص الأهلي شريط مبارياته في الدوري الممتاز خلال الموسم الجديد 2019 /2020 بمواجهة سموحة السكندري في الدوري الممتاز.   ولم يتلقى الأهلي أي هزيمة في المباراة الافتتاحية في بطولة الدوري الممتاز منذ 16 عامًا وتحديدًا في موسم 2003/2004.   وتولى البرتغالي توني أوليفيرا تدريب الأهلي في موسم 2003/2004 وبدأ الموسم بطريقة رائعة بعد الفوز ببطولة السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه بركلات الجزاء الترجيحية 3/1 والتي أقيمت في 28 من أغسطس 2003.   وبعد 4 أيام وفي الأول من سبتمبر من نفس العام، واجه الإسماعيلي في بداية الدوري ولكنه تلقى هزيمة في الثواني الأخيرة من اللقاء بعد قذيفة حسني عبد ربه.   وتواصلت النتائج السيئة معه بالهزيمة أمام إنبي والاتحاد السكندري.  

وانهزم الأهلي معه أمام رينجرز النيجيري برباعية نظيفة في كاس الاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى الهزيمة أمام الإسماعيلي بنفس النتيجة في البطولة العربية لتتم إقالته من تدريب الفريق.

وفي الموسم الحالي تولى السويسري رينيه فايلر تدريب الأهلي خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، ليتوج معه بالسوبر المصري عقب الفوز على الزمالك 3/2 في المباراة التي أقيمت بينهما الجمعة الماضية. ويستعد الأهلي لمواجهة سموحة في افتتاح الدوري الممتاز بعد 4 أيام من التتويج ببطولة السوبر، فهل يصصدم حسام حسن جماهخير المارد الأحمر بعد 16 عامًا.

قبل مواجهة الدوري.. أفضلية تاريخية لـ “الأهلي” على سموحة

يستهل فريق الأهلي مشواره في الموسم الجديد بالمواجهة التي تجمعه بنظيره سموحة ضمن الجولة الأولى من الدوري العام التي تقام مساء اليوم الإثنين على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

مباراة الغد ستكون رقم 19 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق والتقي الأهلي بنظيره سموحه في 18 مباراة سابقة في مختلف المسابقات التي شاركا فيها الطرفان.

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 10 مباريات وفرض التعادل نفسه على نتيجة 6 مباريات 4 منها بنتيجة التعادل الإيجابي و2 بنتيجة التعادل السلبي فيما حقق سموحة الفوز في مباراتين فقط .

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك سموحة في 27 مناسبة فيما استقبلت شباك الأهلي 15 هدفًا في مواجهات الفريقين.

الفوز بنتيجة 4-2 هو الأكبر للأهلي على فريق سموحة في مسابقة الدوري العام، وتحقق ذلك في الدور الثاني من موسم 2016 – 2017 وأحرز رباعية الأهلي كلا من صالح جمعة (هدفين) وأضاف رامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين اخرين .

يعد محمد أبو تريكة نجم الأهلي والكرة المصرية صاحب أول الأهداف الحمراء في شباك الفريق السكندري في المباراة التي جمعت الفريقين بتاريخ 2-12-2010 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 بينما كان الأنجولي جيرالدو لاعب الفريق الحالي صاحب أخر أهداف الأهلي في مرمى سموحة في مباراة الفريقين بالدور الثاني من الموسم الماضي للدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.

نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في 7 مواجهات أمام سموحة بالدوري فيما حافظ سموحة على نظافة شباكه في 4 مباريات.

تابع مواقعنا