الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على التشكيل المتوقع للأهلي أمام سموحة

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 09:58 ص

استقر السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مواجهة سموحة في الخامسة والنصف مساء اليوم الإثنين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الأولى لمسابقة الدوري.

ومن المنتظر أن يكون التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

الدفاع : أحمد فتحي – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول.

الوسط: حمدي فتحي – اليو ديانج – محمد مجدي قفشة – حسين الشحات – رمضان صبحي.

خط الهجوم: جونيور أجايي.

مباراة الأهلى وسموحة.. الأحمر يتفوق على حسام حسن 12-5 قبل صدام الدوري الممتاز اليوم

تقام اليوم الاثنين مباراة الأهلي وسموحة ، ويدخل المارد الأحمر حامل لقب الدوري مواجهة شرسة أمام النادى السكندرى، في الجولة الأول، مساء اليوم، على ستاد “برج العرب” بالإسكندرية، بالساعة الخامسة والنصف.

يدخل الفريق السكندري تحت قيادة العميد حسام حسن، بعد أن قادهم خلال الموسم الماضي، ونجح في احتلال المركز الـ14، بعد صراع مع الهبوط.

ويملك العميد تاريخًا حافلاً من المواجهات أمام الأهلى، حيث سبق وأن التقى مع الفريق الأحمر في عدة مناسبات، آخرهم في الدور الثاني للموسم الماضي حين خسر سموحة بهدف جيرالدو الشهير، في الوقت القاتل من عمر المباراة.

ولعب حسام حسن 23 مباراة أمام القلعة الحمراء، حيث تولي العميد 7أندية: المصري البورسعيدي، الزمالك، المصرية للاتصالات، مصر المقاصة، الاتحاد السكندري، بيراميدز وسموحه.

وتلقي حسام حسن 12هزيمة من الأهلي، كان أخرها لقاء سموحه.

ونجح العميد في اسقاط الأهلي 5 مباريات، اثناء قيادة للمصري البورسعيدي وبيراميدز والاتحاد السكندري.

وحسم التعادل ست مواجهات، بين الأهلى وحسام حسن، في 23 مباراة التي خاضها العميد أمام الفريق الأحمر.

ويعد آخر فوز حققه حسام حسن على الأهلى عندما كان يقود بيراميدز، حيث فاز بنتيجة 2-1 باللقاء المؤجل من الدور الأول، وكانت تلك المباراة هي الأولى للأوروجوياني مارتن لاسارتي كمدير فني للفريق الأحمر.

مباراة الأهلي وسموحة

يستهل فريق الأهلى مشواره في الموسم الجديد بالمواجهة التي تجمعه بنظيره سموحه ضمن الجولة الأولى من الدوري العام التي تقام غدا على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

مباراة الغد ستكون رقم 19 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق والتقي الأهلي بنظيره سموحه في 18 مباراة سابقة في مختلف المسابقات التي شاركا فيها الطرفان.

تمكن الأهلى من تحقيق الفوز في 10 مباريات وفرض التعادل نفسه على نتيجة 6 مباريات 4 منها بنتيجة التعادل الإيجابي و2 بنتيجة التعادل السلبي فيما حقق سموحة الفوز في مباراتين فقط .

نجح لاعبو الأهلى في زيارة شباك سموحة في 27 مناسبة فيما استقبلت شباك الأهلي 15 هدفًا في مواجهات الفريقين.

الفوز بنتيجة 4-2 هو الأكبر للأهلي على فريق سموحه في مسابقة الدوري العام، وتحقق ذلك في الدور الثاني من موسم 2016 – 2017 وأحرز رباعية الأهلي كلا من صالح جمعة (هدفين) وأضاف رامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين آخرين .

يعد محمد أبو تريكة نجم الأهلى صاحب أول الأهداف الحمراء في شباك الفريق السكندري في المباراة التي جمعت الفريقين بتاريخ 2-12-2010 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 بينما كان الأنجولي جيرالدو لاعب الفريق الحالي صاحب أخر أهداف النادى في مباراة الفريقين بالدور الثاني من الموسم الماضي للدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.

نجح الأهلى في الخروج بشباك نظيفة في 7 مواجهات أمام سموحه بالدوري فيما حافظ سموحة على نظافة شباكه في 4 مباريات.

قبل ضربة البداية.. تعرف على أرقام الأهلي التاريخية في الدوري الممتاز

تابع مواقعنا