الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خصم 10 أيام ونقل من المدرسة لمُعلمة منعت طفل من دخول الحمام فتبرز على نفسه

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 03:46 م

قرر على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية نقل معلمة من مدرستها بعد أن منعت طفل من دخول حمام المدرسة، مما أدى إلى تبرزه على نفسه.

تعود الواقعة إلى مُعلمة رسم في مدرسة فيشا بنا الابتدائية التابعة لإدارة أجا التعليمية، رفضت طلب طفل في الصف الثاني الابتدائي لدخول حمام المدرسة، فتبرز على نفسه في الحال.

وتولت الشئون القانونية في مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، التحقيقات في الواقعة، واستمعت إلى أقوال الطلاب والمعلمة ومدير المدرسة، وقررت خصم 10 أيام على المعلمة ونقلها إلى مدرسة أخرى.

وباشرت الشئون القانونية التحقيقات فى الواقعة، واستمعت إلى أقوال الطلاب والمعلمة ومدير المدرسة، وقررت توقيع جزاء بالخصم عشرة أيام على المعلمة.

يُذكر أن تلك ليست الواقعة الأولى من نوعها هذا العام، ففي وقت سابق منع مدرس إعلام في كلية الآداب جامعة المنصور، طالبة من دخول الحمام، الأمر الذي أدى إلى تبولها على نفسها.

واستبعدت كلية الآداب جامعة المنصورة، مدرس بقسم الصحافة والإعلام من المراقبة والكنترول بعد منعه طالبة وأم لطفلة من دخول الحمام لمدة 3 ساعات كاملة (وقت الامتحان) حتى تبولت على نسفها داخل اللجنة أمام الطلاب.

وفتحت الجامعة تحقيقاً في الواقعة بعد روت طالبة بالفرقة الثالثة بقسم اليونانى واللاتينى بكلية الآداب جامعة المنصورة الواقعة تحكى حيث أنه أثناء أداء امتحان «النصوص اليونانية»، رفض الدكتور شادى بهلول مدرس بقسم الصحافة والإعلام والمشرف على اللجنة، 4 مرات للسماح لها بدخول الحمام رغم أن الطالبة أخبرته أنها أم لطفلة حديثة الولادة وتعانى من مشاكل مرضية.

وروى شهود عيان الواقعة: “الدكتور قال لها مش هتخرجى لأن لو خرجت كل اللجنة هتقول عايزين نروح الحمام، فلم تتمالك الطالبة نفسها وتبولت على نفسها وانهارت في اللجنة “.

فيما قدمت جامعة المنصورة، على لسان رئيسها اعتذارا عن الواقعة للطالبة، باعتبار أن ما حدث منافي للوائح والقوانين وانتهاك لحقوق الطلاب.

وأدان المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، واقعة تعرض طالبة بكلية آداب المنصورة للتبول اللاإرادي داخل لجنة الامتحان بعد رفض مشرف اللجنة السماح لها بدخول الحمام.

وقال بيان للمجلس: إن “الواقعة تتنافى مع القيم الإنسانية والتعامل الآدمي، فلا يجوز حرمان إنسان من حقه في تلبية نداء الطبيعة في أي وقت، فكيف وصاحبة الواقعة فتاة في مقتبل العمر؟”، مضيفًا: “تعرض الطالبة لهذا الوضع المهين يؤذي نفسيتها وكان من الممكن أن يعرض حياتها للخطر نتيجة احتباس البول بجسدها ولايجوز أن تمر مرور الكرام”.

استبعاد مدرس إعلام منع طالبة من دخول الحمام فى الامتحان فتبولت على نفسها داخل اللجنة

وطالب البيان بعودة العلاقات الإنسانية الطيبة بين أساتذة الجامعة والطلاب في شكل علاقات أخوة وأبوة ونبذ أي تصرفات تعكر صفو تلك العلاقات. كما طالب البيان اتخاذ إجراء قانوني مناسب لإعادة كرامة الطالبة.

وأكدت الدكتورة فرحة الشناوي، مقرر المجلس القومي للمرأة، أن ما تعرضت له الطالبة موقف مهين لاتقبله الأعراف والتقاليد وكذلك القانون.

تابع مواقعنا