الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داليا شوقي تقلد رقصة نبيلة عبيد بـ”الراقصة والسياسي” بمعرض إحسان عبدالقدوس بالجونة (صورة)

القاهرة 24
فن
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 11:14 م

ذهب كلا من الفنان أمير عيد والفنانة داليا شوقي إلى معرض الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.

 وقاموا بإلتقاط صورة تذكارية من داخل المعرض وخلفهم بوستر فيلم”الراقصة والسياسي” للراحل إحسان عبد القدوس، وقامت داليا شوقي بتقليد رقصة نبيلة عبيد على البوستر. 

داليا شوقي تقلد رقصة نبيلة عبيد بـ”الراقصة والسياسي”

وقد افتتح السبت الماضي بمدينة الجونة خلال فاعليات مهرجان الجونة في دورته الثالثة، معرض يضم مقتنيات وأعمال الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس بحضور كوكبة مميزة من النجوم  في مقدمتهم يسرا، وايناس الدغيدي وبشرى، على هامش فاعليات الدوره الثالثة من مهرجان الجونة السينمائى.

وحرص نجيب ساويرس، وسميح ساويرس، ووالدهما رجل الأعمال إنسى ساويرس، على حضور افتتاح المعرض ومشاهدة مقتنيات الكاتب الكبير والتي حرصت عائلته على تفاصيل عرضها.

ويضم المعرض مجموعة نادرة من مقتنيات الكاتب الكبير من ينها أوراق وصور شخصية ووثائق مكتوبه بخط يده، بالإضافة إلى لوحات فنية وأفيشات أفلامه.

حيث يمتلك إحسان عبد القدوس، سجل أدبي وسينمائي حافل، فهو من أكثرالكتاب الذين تم تحويل أعمالهم الروائية إلى أفلام التى قدم فيها نماذج مختلفة للمرأة المصرية، خصوصاً بعد ثورة 23 يوليو 1952، مثل غرار “في بيتنا رجل”، و”أنا حرة”، كما تحدث عن الطبقة التي لم تكن السينما قد تناولتها من جوانبها كافة، وهي الطبقة المرفهة التي تناولها في عدد من الأعمال مثل فيلمي “النظارة السوداء” و”أنف وثلاث عيون” وغيرهما.

تابع مواقعنا