الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| بلاغ ضد قنوات الجزيرة والشرق لنشرهم فيديوهات عن مظاهرات وهمية بمصر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 11:14 ص

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغاً للنائب العام ضد قنوات الجزيره والشرق وقنوات الإخوان الأخري، جاء فيه أن ماقامت به تلك  القنوات، والتى تبث من قطر وتركيا مثل الشرق ووطن ومكملين من بث فيديوهات مزورة لما أدعت أنها مظاهرات وهمية جابت شوارع ومدن مصر.

وتابع محمود فى بلاغه:”ما حدث جريمة دولية في إطار الحرب علي مصر،  ولابد من أن تقوم الدولة المصرية بردة فعل دولية قانونيه ضد تلك الحرب التي أرادت أن تصيب مصر بفقدان الأمل ولكن أزداد الشعب تماسكا ووحده حول قيادته”.

قنوات الجزيرة

وأشار البلاغ:”هذا ما جرمه القانون الدولي في العقوبات التي وردت حصراً في الفصل السابع من ميثاق المنظمة وهي عقوبات ملزمة وتنفذ بالقوة إذا استدعى الأمر وهي عقوبات سياسيه أو اقتصادية أ عسكرية”.

بلاغ يتهم القناة بعد نشرها تكذيباً حول التظاهرات يوم الجمعة

واستطرد محفوظ في بلاغه:” بأن هناك فرصة لإحالة الشكاوي ضد تلك الحكومات العميلة إلي الأمم المتحدة، ثم إرسالها للمحاكم الدولية المختصة لصدور أحكام راداعه ضدهم خاصة وأن ما تفعله تلك القنوات العميله يتعارض مع خطه الأمم المتحدة في حماية الصحفيين”.

واختتم البلاغ:”فقد يكون صحفيين ومحررين تلك الوسائل الإعلامية في مرمي انتقام شخصي من المضرورين من أفعال تلك القنوات العميلة، مطالباً في بلاغه الذي حمل رقم 12597 لسنة 2019 عرائض النائب العام باتخاذ اللازم قانونا نحو تلك المهازل التي تتعمد حكومة قطر وتركيا الأضرار بمصر وتلفيق الأكاذيب ضد قلب الأمة العربية والإسلامية”.

بلاغ سابق ضد قنوات الجزيرة

وفى وقت سابق تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد قناة الجزيره والجزيره مباشر لاعترافها بقيامها ببث فيديوهات اتضح لها عدم مصداقيتها وترجع إلى عام 2011.

وقال مقدم البلاغ:”استمرارا في مسلسل التدني والعمالة وهو المنهج الذي تنتهجه القناتين مباشر بتعمد الإساءة ونشر أخبار كاذبة بغية التحريض داخل الدولة المصرية”.

وتابع مقدم البلاغ:”هدفها بث الفتنة وضرب السياحة والاقتصاد وترويع المواطن وقيامها بتعمد نشر وإذاعة فيديوهات كاذبة مفبركة عن وقائع لن تحدث داخل الأراضي المصرية والغرض منها كلها التحريض ضد الدولة والترويج لقلب نظام الحكم، وبتاريخ 20/9/2019″.

تابع مواقعنا