• بحث عن
  • واشنطن بوست: الكونجرس يفتح تحقيقاً مع ترامب ويخطط لعزله.. تعرف على السبب

    كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب، تخطط للإعلان عن استقالة رسمية من الرئيس ترامب، وهو تحول دراماتيكي من قبل الزعيمة الديمقراطية التى أقامت صدامًا دستوريًا وسياسيًا سيضع الكونجرس ضد الرئيس التنفيذي للبلاد.

    وأضافت الصحيفة، أنه من المقرر أن تصدر بيلوسي إعلانها في وقت لاحق بعد اجتماع مغلق مع تجمعها، وفقًا لمسؤولين ديمقراطيين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لوصف المداولات الخاصة بالقضية بحرية تامة، موضحة أن الإقالة هي خطوة نادرة وغير عادية من شأنها إسقاط قرار الناخبين الأمريكيين في عام 2016 بانتخاب ترامب.

    وينبئ قرار بيلوسي بسقوط حزبي مكثف، مما أدى إلى رد فعل من حلفاء ترامب مع تداعيات على حملة الانتخابية فى عام 2020.

    ويأتى تغيير بيلوسي بعد أيام من التشاور مع الحلفاء، ويتبع التقارير التي تفيد بأن ترامب ربما يكون قد ضغط على زعيم دولة أجنبية للتحقيق مع نائب الرئيس السابق ومنافسه المحتمل لعام 2020 جو بايدن وعائلته، حيث خلقت هذه التقارير على مدار أسبوع موجة من الدعم بين الديمقراطيين لمقاضاتهم، مع انضمام المعتدلين من المناطق إلى الليبراليين في المطالبة بإجراء تحقيق في المساءلة.

    وقالت نانسى بيلوسي اليوم الثلاثاء، إن تلك المزاعم أجبرتها على إعادة النظر في موقفها القائل بأن عزله أمر مثير للخلاف بالنسبة للبلاد، كما أكدت أنه بمجرد أن تتوفر لدينا الحقائق، نحن مستعدون” للمساءلة، والآن بعد أن أصبح لدينا الحقائق:”نحن مستعدون”.

    وفي الوقت نفسه، قال ترامب إنه سمح بإطلاق نسخة كاملة من مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني الذي يقال إن ترامب قد أجرى معه التحقيق مع بايدن وابنه، وأنا حاليًا في الأمم المتحدة ممثلاً لبلدنا ، لكنني سمحت بالإفراج غداً عن النص الكامل والمفصل عن السرية وغير المصادق على محادثتي الهاتفية مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي.

    وتابع ترامب: “سترى أنها كانت مكالمة ودية للغاية ومناسبة تمامًا لا ضغط فيها، وعلى عكس جو بايدن وابنه، لا مقابل! هذا ليس أكثر من كونه استمرار لأكبر وأكثرها هنتا في كل وقت!، فيما اعترف علنا بأنه طلب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التحقيق مع نجل بايدن، الذي له صلات بمشروع تجاري قيد التحقيق، لكنه قال إنه لا يوجد ضغوط.

    و ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن ترامب طلب من موظفيه وضع تجميد للمساعدة العسكرية لأوكرانيا قبل أسبوع على الأقل من تقديم الطلب إلى زيلينسكي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق