الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تحفظ التحقيقات فى اتهام مهندس بإنشاء أكاديمية وهمية لتعليم قيادة الطائرات

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 04:09 م

حفظت النيابة العامة بمدينة نصر التحقيقات فى القضية رقم 7231 سنة 2019، والمتهم فيها مهندس ميكانيكا بإنشاء أكاديمية وهمية لمنح دورات تدريبية لعلوم الطيران وتعليم قيادة الطائرات.

وكانت وزارة الداخلية قد تمكنت من ضبط أحد الأشخاص وقت سابق، بالقاهرة، لقيامه بإنشاء أكاديمية وهمية لمنح دورات تدريبية لعلوم الطيران وتعليم قيادة الطائرات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني قيام المدعو “محمود ع. م” من مواليد 1985، يعمل مهندس ميكانيكا، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بمحافظة القاهرة، بإنشاء أكاديمية وهمية لتعليم قيادة الطائرات بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط من الجهات المعنية، والإعلان عنها بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي لمنح دورات تدريبية فى علوم الطيران وقيادة الطائرات من خلال إحدى الأكاديميات الدولية المتخصصة بدولة إفريقية ومنح الحاصلين على تلك الدورات شهادة معتمدة من الأكاديمية المشار إليها تمكنهم من العمل بشركات الطيران المختلفة، وأنه يقوم بممارسة ذلك النشاط الإجرامي ستارًا لتمكين بعض الشباب من الحصول على تأشيرات سفر للخارج بقصد التعليم- خلافاً للحقيقة – مقابل مبالغ مالية تراوحت من 20 إلى 40 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تم ضبط المتهم المذكور بمقر الأكاديمية المشار إليه وعُثر بها على عقدي إتفاق منسوبان للأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية المشار إليها تُفيد بأن الأكاديمية التي أنشاءها المذكور هي المفوض والوكيل لها فى جمهورية مصر العربية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط “خلافًا للحقيقة”.
تابع مواقعنا