الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الأزهر يستجيب لاستغاثة الطالبات من شخص متحرش (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 12:00 ص

استجاب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، لاستغاثة الطالبات اللاتي تعرضن للتحرش خارج الجامعة من قبل أحد الأشخاص الذي كان ينتظرهم أمام الجامعة.

وتواجد عدد من ضباط الشرطة بمحيط الجامعة، ونائب رئيس الجامعة الدكتور يوسف عامر، وذلك لتأمين محيط الجامعة حفاظا على سلامة الطالبات.

وأوضح بيان للجامعة أن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور أشرف عطية، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، واللواء أيمن الدرديري، مدير أمن جامعة الأزهر، تفقد المدينة الجامعية للطالبات قبل قليل.

ووجه رئيس جامعة الأزهر الشكر لوزارة الداخلية على جهودها المشكورة في تأمين محيط المدن الجامعية، ومراقبة وتنظيم حركة المرور حتى تسهل على أبنائنا وبناتنا حركة الدخول والخروج من المدن، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم عليه الوزارة.

كما وجه الشكر للواء طارق راشد، مساعد مدير أمن القاهرة لمنطقة شرق، والعميد ياسر عاصم، مأمور قسم ثاني مدينة نصر، على جهودهما المضنية نحو الحفاظ وتأمين محيط الجامعة والمدن الجامعية التابعة لها.

وأوضح رئيس الجامعة -خلال حواره المباشر مع أبنائه وبناته- أنه حريص دائما على اقتناص كل فرصة ممكنة للتواصل مع الطلاب والطالبات، معربا عن سعادته بهذا دائما، للإجابة على كافة استفساراتهم بشفافية، وحتى لا يكونوا عرضة للشائعات المغرضة، كما يحدث من وقت لآخر، مشددا على أن مصلحة الطلاب والطالبات هي أولوية لديه وشغل إدارة الجامعة الشاغل في كل قراراتها.

وخلال الجولة التفقدية وجه رئيس الجامعة مديري المدن إلى تذليل كافة العقبات أمام أبنائه وبناته، وتهيئة الجو المناسب، حتى يتفرغوا من أول يوم للدراسة والجد والاجتهاد في تحصيل العلم، والقيام بواجباتهم ورسالتهم على أكمل وجه.

مقدما لأبنائه وبناته من الطلاب والطالبات التهنئة ببدء العام الدراسي الجديد، ومتمنيا لهم النجاح والتفوق، مؤكدا أنهم كلهم في منزلة أبنائه وبناته، وهم في بيتهم الثاني، في أعرق جامعات الدنيا “جامعة الأزهر الشريف”، وقام رئيس الجامعة بتوزيع هدايا رمزية على بناته الطالبات خلال الزيارة .

من جانبهم حرص الطلاب والطالبات على توجيه الشكر لفضيلة رئيس الجامعة والقيادات المرافقة له، لحرصهم على متابعتهم وتفقدهم في هذا الوقت المتأخر، معربين عن تقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية التي تعكس الروح الأبوية التي يتعامل بها رئيس جامعة الأزهر مع أبنائه وبناته من الطلاب والطالبات، مؤكدين أنهم يشعرون بالأمان والاطمئنان في بيتهم الثاني داخل جامعة الأزهر وبين يدي قياداتها التي تسهر على رعايتهم ولا تألوا جهدا في سبيل ذلك.

وكان عدد من طالبات جامعة الأزهر، نشرن استغاثة لرئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي، وكل المسئولين في الجامعة والمعنيين بالأمر، من تحرش أحد الأشخاص بالطالبات أمام الجامعة.

 

وأكدت فتيات بالمدينة الجامعية القابعة أمام جامعة الأزهر، أن الظاهرة منتشرة منذ عدة سنوات، حيث أن المسئولين لم يحركوا ساكنين.

وأوضحت الفتيات أن شخص حضر أمام الجامعة بسيارة قاموا بتصويرها، وأرقام لوحتها، ووقف أمامهم في وضع مخل بحسب تعبيرهم، حيث أن الشخص تحرش بعدد منهن.

وهددت الفتيات بعدم الذهاب إلى الجامعة ومحاضراتهن، إذا لم تُحل هذة المشكلة في أسرع وقت وتدخل المسئولين لإيجاد حل فوري لهن.

ووجهت الفتيات نداء واستغاثة لرئيس الجامعة ولكل مسئول قائلين: “إحنا كبنات مش عارفين نمشى جمب الكليات حتي في النهار جايين من الكليه الساعه 10 وفي واحد موقف العربيه جمب سور الكليه ونزل منها وواقف وراء الاستراحة اللى هناك دي وواقف في وضع مخل وشكله زباله اعوذ بالله، وكل بنت معديه يروح شاددها أو ماسكها”.

وتابعت الفتاة: “وكل دا في النهار مش باليل حتي ،وكذا بنت تعيط وتزعق والغريبه إن في ناس قاعده في الاستراحه ومحدش فكر يتكلم اصلا، يارئيس الجامعه احنا مش عارفين نمشي ولا نروح الجامعه على الأقل خالص يكون في حمايه أو حد واقف هناك في الأماكن دي ،ولا هتسبوها زي السنه اللى فاتت ومحدش هيتحرك لو كدا قولوا عشان منروحش الجامعه خالص”.

تابع مواقعنا