رئيس التحرير
محمود المملوك

مدرب منتخب السودان: اخترت محمد صلاح و”فيفا” منح صوتى لـ ميسى (مستند)

القاهرة 24

قال زدرافكو لوجاروشيتش، المدير الفني لمنتخب السودان لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم قام بتغيير تصويته للاعب الذي يتوج بجائزة أفضل فى العالم ” ذا بيست” والمقدمة من الـ”فيفا”.

وقال مدرب السودان: “اخترت محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في المركز الأول بجائزة الأفضل في العالم، قبل أن أتفاجأ بتغيير صوتي لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني الذي حصد الجائزة في النهاية”.

وتابع لوجاروشيتش ” اختياراتى وضعت صلاح فى المقدمة، يليه السنغالى ساديو مانى، ثم جاء الفرنسي كيليان مبابى، لاعب باريس سان جيرمان، وأخذت صورة لورقة التصويت التي وقعت عليها مع الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم”.

وكان “فيفا” أوضح خلال البيان النهائي حول المصوتين على جائزة الأفضل، أن المدرب الكرواتي لمنتخب السودان اختار ليونيل ميسي في المركز الأول وفيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول ثانياً وساديو ماني في المركز الثالث.

مدرب السودان
تصويت مدرب السودان

ديلى ميل: الجماهير المصرية تخشى اعتزال محمد صلاح اللعب الدولي

يبدو أن أزمات الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، مع الاتحاد المصري لكرة القدم  لم تنتهي وخاصة بعدما ظهر عدم تصويت الجبلاية لصلاح في جائزة الأفضل في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي “فيفا”.

وجاء رد فعل الصحف الإنجليزية سريعًا حيث ألقت صحيفة “ديلي ميل” الضوء على أزمة صلاح الجديدة مع اتحاد الكرة.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية إلى تأكيد قائد المنتخب المصري أحمد المحمدي والمدير الفني للمنتخب الأوليمبي شوقي غريب حول تصويتهم لمحمد صلاح، مع عدم علمهم بأسباب عدم وصول التصويت للفيفا.

وترجع تفاصيل الأزمة عندما ترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب فى العالم “The Best”، التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” سنويًا، ويتم اختيار الأفضل من خلال تصويت يشارك فيه صحفى من كل دولة فى العالم بجانب مدرب وكابتن كل منتخبن بالإضافة إلى تصويت الجماهير.

وفوجئ الجميع بأن مصر لم تشارك فى التصويت الخاص بالمدرب وكابتن المنتخب، كما أن الصحفى المصرى منح صوته لساديو مانى، وهو ما أثار استياء الفرعون.

وقالت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية تعليقا على الأزمة إن الجماهير المصرية تخشى اعتزال محمد صلاح اللعب الدولى عقب خلافاته المتكررة مع اتحاد الكرة، لكنها أوضحت أنه من الصعب أن يقوم نجم ليفربول بتلك الخطوة، مؤكدة أنه ألمح إلى استمراره مع الفراعنة بالتغريدة التى أعلن فيها عن حبه لوطنه وقال فيها: “مهما حاولوا تغيير حبي ليكي ولأهلك مش هايعرفوا”.

وأضافت أن اتحاد الكرة يحقق حاليًا فى سبب عدم تسجيل التصويت الذى أدلى به كل من كابتن المنتخب والمدير الفنى للوقوف على ملابسات الواقعة والمتسبب فى الأزمة.