الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر ترد على ربط “DW عربية” إلغاء قمة السيسي وميركل بالتظاهرات (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 08:17 م

تحفظت الهيئة العامة للاستعلامات، على ربط “DW عربية” إلغاء لقاء أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بإلقاء قوات الأمن القبض على العشرات ممن تظاهروا يوم الجمعة الماضية.

ونشر موقع “DW عربية” تقريرًا حول مطالب وزارة الخارجية الألمانية بالإفراج عن الأشخاص الذين لم توجه لهم تُهم ممن ألقي القبض عليهم الجمعة الماضية.

وربط الموقع في نشر تقريره على “فيس بوك”، المطالب الألمانية بالإفراج عن متظاهرين، بإلغاء اللقاء المزمع بين أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

منشور DW عربية والربط بين إلقاء لقاء السيسي وميركل بمطالب الإفراج عن المتظاهرين
منشور DW عربية والربط بين إلقاء لقاء السيسي وميركل بمطالب الإفراج عن المتظاهرين

الموقع الألماني ذكر في محتوى تقريره، أن محادثة متوقعة بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين الماضي في نيويورك، على هامش قمة الأمم المتحدة قد ألغيت، لكن الأسباب ليست سياسية.

وأوضح شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أن أسباب إلغاء اللقاء لأسباب لوجيستية، وتحديدًا لازدحام حركة النقل في نيويورك، وازدحام جدول مواعيد ميركل والسيسي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنجيلا ميركل، التقيا بالفعل في نيويورك، على هامش المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

لقاء السيسي وميركل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
لقاء السيسي وميركل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

السيسي وميركل التقيا خلال حفل الغداء الذى أقيم بمقر الأمم المتحدة فى مدينة نيويورك أمس، وجمعهما حديث قصير لم يُنشر عنه أي بيان رسمي من مصر أو ألمانيا، يُفيد أن المستشارة الألمانية تحدثت مع السيسي حول الإفراج عن المتظاهرين، أو إلغاءها للقاء المزمع بينهما لأسباب سياسية.

 

 

تابع مواقعنا