الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعترافات التركي أودجان عقب ضبطه بميدان التحرير لمحاولته تصوير الأمن (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 12:24 ص

ألقت قوات الأمن القبض على المصور التركي “بيرات بيرتان أودجان” خلال تواجده فى ميدان التحرير محاولاً تصوير الارتكازات الأمنية.

وعرض الإعلامى عمرو أديب اعتراف المصور التركي الذى تم القبض عليه خلال تواجده فى ميدان التحرير محاولاً تصوير الأمن خلال حلقة من برنامج الحكاية المذاع عبر قناة “ام بي سي مصر“.

بيانات المصور التركي اردوجان
بيانات المصور التركي اردوجان

وقال المصور التركي في مقطع فيديو لاعترافه “ذهبت الى ميدات التحرير لالتقاط الصور حتى تم القبض على ولم اكن اعرف انه ممنوع التصوير فى هذه المناطق”.

المصور التركي بيرات بيرتان أودجان

اعترافات تركي قبض عليه في ميدان التحرير
اعترافات تركي قبض عليه في ميدان التحرير

سقوط خلية يقودها هولندى وتركي فى ميدان التحرير

ألقت أجهزة الأمن، على بيتر باص هارون، هولندي الجنسية، وبيرات بيرتان أودجان، تركي الجنسية، قاما بعمليات رصد وتصوير مراقبة ميدان التحرير.

حيث عرض الإعلامي عمرو أديب، صورًا لهم ومقاطع فيديوهات لهم بعد إلقاء القبض عليهم، مؤكدًا إنهم يقومون بتصوير ميدان التحرير لصالح إحدي الجهات عن طريق طائرة “درون” من أعلي سطح الفندق الذي كانا يقيما فيه.

تسريب صوتي جديد للقياي الإخواني الهارب

نشر الإعلامي عمرو أديب نسريب صوتي للإخواني الهارب، أحمد أبو عمار  أكد فيه أننا قمنا بإنشاء صفحات بتمويلات من دول أجنبية، حيث أنهم جمعوا بها مئات الالآف للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها.

وأوضح أديب أن الإخوان لم يردوا على الاتهامات التي وجهت لهم تهم اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستراحة المعمورة التي تحدث عنها المقاول محمد علي.

وكان الإعلامي عمرو أديب، عرض مقطع فيديو لقيادي إخواني هارب يدعي “أحمد عطوان”، يزعم أن رئيس المخابرات المصرية غادر مصر هو ومحمود السيسي ابن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الإمارات على متن طائرة من مطار القاهرة في إشارة إلى هروبهما خارج القاهرة.

كما عرض الإعلامى عمرو أديب تسريب صوتي جديد للقيادي الإخواني الهارب هاني صبري يوجه رسالة خاصة لعمرو أديب.

وقال هاني صبري خلال التسريب الصوتي “انا عارف ان فى امنجية فى الجروب عندنا عشان كده عملت الرسالة وانا عارف انها هتوصلك وانت ووصلتها للاعلام زى ما انا عاوز بالظبط”.

وأعترف الإخواني خلال التسجيل بمطالبة الفتايات بنزول التظاهرات قائلاً” ايوة أنا كنت بدعو البنات للنزول والتظاهر لأن احنا عندنا بنات بـ 100 راجل”.

وأضاف صبري: “جروب الكوادر فى امنيجة وفى ضباط كلمونى وقالوا هنسعدك وبقسملك تانى انا بدفع من جيبي الخاص والبلد افديها بروحي ودمي”.

وعلق الإعلامى عمرو أديب على أقوال الإخواني الهارب قائلاً : “هانى بيقولك انا بدفع من جيبي .. اللى فى جيبك ده جي منين يا هاني طيب انت بتشتغل ايه؟”.

وأضاف: “اعترف بانه بيدعوا البنات للتظاهر عشان لما البنات تضرب او تتمسك يحصل وقتها تسليط الضوء على الأعتداء على الفتايات”.

 

تابع مواقعنا