الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“برأ مواطن وحبس رئيس”.. المستشار خالد محجوب يروي تفاصيل أغرب قضية عرضت عليه (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 09:48 م

سيدة مسنة، يبدو على وجهها ملامح الحزن، مغلولة اليد بـ”أساور الشرطة”، قادمة إلى غرفة المحكمة وهي تتحرك بالكاد في بطئ ملحوظ، وعلى المنصة هيئة القضاء، يتوسطهم المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة الإسماعيلية آنذاك.

 

لحظات لا تفارق “محجوب”، على الرغم من مرور أكثر من 5 أعوام على تلك المشهد، حيث يروي الرئيس بمحكمة الاستئناف بالقاهرة الآن، عن تفاصيل القضية التي لا تختفي من ذهنه، خلال ندوة له بـ”القاهرة 24”.

 

سيدة من أمهات مصر الأصيلات، تعرض نجلها الذي كان ينفق عليها، لحادث تسبب في عجزه، لتتبدل الأحوال على الفور، أصبحت هي تخرج تبحث في الأرض عن نفقتها ونجلها، وحينما كلت وأنهكتها الظروف قررت أن تلجأ للمسئولين تستغبث بهم، لإنقاذها ومعالجة ابنها كما يقول “محجوب”.

“ولكن الله بعث برسائله”.. المستشار خالد محجوب يكشف تفاصيل تعرضه لمحاولات الاغتيال (فيديو)

ويسرد المستشار خالد محجوب، التفاصيل التي ألقت بالسيدة في السجن، “الست دي لجأت للمحافظ باعتبار إنه هو المسئول عنها، كان محافظ الإخوان في 2013″، وفوجئت السيدة أثناء زيارتها له، أن الأمن يعتدي عليها فاعترضت عليهم السيدة المسنة، بقولها: “إنتم بتضربوني ليه هو إنتم سمعتوا مني ليه تظلموني؟!”.

 

السيدة التي كانت تبحث عن حقها في العيش وتوفير علاج لابنها، وجدت نفسها فجأة متهمة من قبل المحافظ بأنها اعتدت عليه، وحكم عليها بالحبس 6 شهور دون تحريات من الشرطة أو غيره، ليسلمها القدر بعد الحكم عليها إلى المستشار خالد محجوب.

 

فعلى الفور بعد دخول السيدة  إلى قاعة المحكمة، أمر أمين الشرطة المرافق لها بفض الأساور من يدها،  قائلاً: “بحكم القانون لا يجوز أن انظر تجديد حبس أو نظر دعوة وفي أيادي المتقاضي غلال”، لذا فحص في “محجوب” في الحال أوراقها واطلع على الحالة وأمر ببرائتها.

خالد محجوب: حزين إن محمد علي يحمل الجنسية المصرية (فيديو)

يقول محجوب، أن هناك مفاراقات في الأحكام حدثت لديه تدل على نزاهة القضاء واستقلاليته، مستشهدًا بذلك في واقعة وادي النطرون والذي فجرها، حينما جاء فرد بسيط للمحاكمة، فتم تبرأته وحبس رئيس الجمهورية آنذاك محمد مرسي، ضاحكاً: “يعني تبرأ مواطن وتحبس رئيس جمهورية”.

المستشار خالد محجوب يحاضر بـ”دار علوم القاهرة” حول مكافحة الإرهاب

تابع مواقعنا