الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الصيادلة تهاجم مؤسسي “19011” بعد الظهور الإعلامي مع عمرو أديب (بيان)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 09:20 م

نشرت الصفحة الرسمية لنقابة صيادلة مصر بيانا هاجمت فيه سلسلة صيدليات 19011، بعد الظهور الأخير لمؤسسيها عبر شاشة “إم بي سي مصر” في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب خلال الأيام الماضية، وإلى نص البيان:

طالعنا في الإعلام بالأمس ظهور مجموعة من الصيادلة تدعي امتلاكها لما يسمى يسمي سلسلة صيدليات ١٩٠١١ في تحدي فج للقانون ومحاولة الباس الباطل ثوب الحق وإضفاء شرعية على مخالفتهم لقانون الصيدلة المصري وادعاء عالمية هذا التوجه، ومن هذا المنطلق نقول إن لكل بلد قوانينه التي تحكمه حسب بيئته، فالقانون المصري يجرم سلاسل الصيدليات ويحظر على الصيدلي امتلاك أو المشاركة في أكثر من صيدليتين، وأن لا يدير إلا واحدة، وأن محاولة إيصال المشاهد إلى أن هذا هو التطوير فإن الدول التي بها سلاسل صيدليات يكون فيها عدد الصيدليات متناسب مع عدد السكان كما أن تلك الدول لا تسمح بما يسمى بالدليفرى فضلًا كون الدواء لا يصرف إلا بروشتة ومكتوب فيها الدواء بالاسم العلمي وليس في قوانين تلك الدول ما يمنع سلاسل الصيدليات.

هذا الكيان الذي يلتف على القانون المصري عن طريق تأسيس شركة من هيئة الاستثمار يكون من ضمن نشاطها ادارة الصيدليات، ولكن هيئة الاستثمار تشترط في عقود التأسيس وآيضا في السجل التجاري حصول هذه الشركات على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية لمزاولة النشاط، وهذا لم يحدث لمخالفته للقوانين المصرية وبالتالي فهذا تحايل وتدليس لن نسكت عليه.

ولقد قمنا بتحويل عدد 27 صيدلي (من المعيرين أسماءهم لهذه السلسلة) إلى هيئة التأديب الإبتدائية وسوف يتم استدعاء أصحاب تلك السلسلة مرة آخرى للتحقيق معهم على أثر ظهورهم الإعلامي واعترافهم بامتلاك ١٠٠ صيدلية ونؤكد أننا لن نتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفين، وقد سبق وحصلنا علي شطب نهائي من سجلات وزارة الصحة لاثنين من أباطرة تلك السلاسل، وآيضا وقف لمدة عام للصيادلة المعيرين أسماءهم لتلك السلاسل وذلك تنفيذا للأحكام القضائية، ولدينا التصميم علي انفاذ القانون في بلد يحترم القوانين ولا أحد فوق القانون. وإمعاناً في مخالفة القانون فان سلاسل الصيدليات عمومًا ومنها هذه السلسلة هي بوابة رئيسية للإتجار في الأدوية المهربة ومحاضر التفتيش الصيدلي شاهدة على ذلك.

ثم من أين لمجموعة من سبعة صيادلة امتلاك 100 صيدلية خلال سنتين فقط، ونحن نسأل ونقول من أين لهم كل هذه الأموال التي بها امتلكوا 100 صيدلية على مستوى الجمهورية وآيضا أنفقوا عشرات الملايين على وسائل الدعاية الاستفزازية لكيانهم هذا الغير قانوني، وإننا نتوجه أيضاً بهذا التساؤل الي الأجهزة المعنية.

إن نقابة القاهرة كانت دوماً وما تزال بالمرصاد لهذه الكيانات الغير قانونية مهما علا شانها. وسوف تستمر النقابة في مواجهة تلك الكيانات ولن تدخر جهدًا في التحرك قضائيًا ضدها.

تابع مواقعنا