الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ينجو صالح جمعة من دائرة “المغضوب عليهم” في الأهلي؟

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 11:52 م

خرج صالح جمعة لاعب وسط الناي الأهلي، من الحسابات الفنية بعد استبعاده من مباربات الفريق منذ تولي السويسري رينيه فايلر القيادة الفنية للقلعة الحمراء خلفًا للأورجوياني مارتن لاسارتي.

ويرصد لكم “القاهرة24” أسباب ابتعاد صالح جمعة عن المباريات: 

1- الوزن الزائد

أخرج السويسري فايلر لاعبه صالح جمعه من حساباته مؤقتا، من أجل انقاص صالح وزنه وهو سبب ابتعاد اللاعب عن المشاركة.

ويخشي جمعة غضب فايلر، حيث يأمل في العودة من جديد إلي قائمة الفريق والمشاركة في المباريات، للانضمام إلي قائمة منتخب مصر مرة أخري، في ظل القيادة الفنية الجديد التى أسندها الاتحاد المصري لحسام البدري.

2- عدم الاجتهاد في المران

لم يستبعد اللاعب بسب زيادة الوزن فحسب، ولكن اشترط فايلر على صالح جمعة الاجتهاد في المران، من أجل العودة من جديد للمشاركة مع الفريق خلال الفترة القادمة.

ويري فايلر من وجهة نظره الفنية أن صالح جمعه لا يؤدي التدريبات بشكل كامل، لذلك يصعب عليه المشاركة والدخول في قائمة الفريق.

ياناكوني: مباراة الأهلي والزمالك تشبه كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

أبدى ميشيل ياناكوني مدرب حراس فريق الكرة الأول بالنادي الأهلى، سعادته بالفوز ببطولة كأس السوبر أمام الزمالك فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وقال ياناكوني في تصريحاته لصحيفة walfoot السويسرية: “نجحنا في المهمة الأولى مع الأهلي، حيث انتصرنا خارج الأرض في بداية مشوارنا الإفريقي، قبل الفوز على الزمالك في السوبر المصري، لننجح في التتويج بأول لقب لنا مع الفريق”.

صحيفة walffot السويسرية
صحيفة walffot السويسرية

وأضاف: “مواجهة الأهلى ضد الزمالك فى مصر ليست عادية، فهو الغريم التقليدى لنا، تشبه مباريات كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة”.

وتابع ياناكوني: “عقيدة جماهير الأهلي هنا، هي الفوز ثم الفوز ثم الفوز فقط لا غيره، ولذلك علينا أن نكون في كامل استعدادتنا لكل المواجهات”.

مدرب الأهلى: الفوز بالسوبر وأول مباراة بالدوري منحنا دفعة معنوية قبل مواجهة كانو سبورت

قال سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن مباراة العودة أمام كانو سبورت في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، المقرر اقامتها مساء السبت المقبل، تحظى بأهمية كبيرة لدى الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، رغم الفوز الذي حققه الفريق في غينيا بهدفين دون رد.

وأضاف قمصان:” نعم حققنا الفوز في غينيا في مباراة الذهاب، ولكن هذا لا يعني أن نتعامل مع مباراة العودة على أننا حسمنا الصعود، لأن الأهلي يحترم منافسيه دائما ويتعامل مع كل مباراة على أنها ” الأهم” بغض النظر عن نتيجة مباراة الذهاب”.

وواصل قمصان حديثه قائلا: “لا شك أننا نرغب في تحقيق الفوز على بطل غينيا الاستوائية لحسم الصعود إلي دوري المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلي استمرار الانتصارات التي يحققها الفريق في الفترة الحالية”.

وأكد قمصان، أن الفوز بالسوبر المصري ثم الحصول على أول 3 نقاط في الموسم الجديد لبطولة الدوري العام بعد الفوز على سموحة، دفعة معنوية كبيرة للفريق، ونحاول أن نبني على هذه النتائج مستقبلا خاصة في مشوار دوري أبطال إفريقيا الذي يسعي الأهلي لاستعادة لقبه.

وأوضح مدرب الأهلي، أن لاعبي الفريق لديهم خبرات التعامل مع المباريات والقدرة علي الفصل بين البطولات، مشيرا إلي انه بمجرد انتهاء مباراة السوبر بدأ الفريق في التركيز علي مواجهة سموحة بالدوري، وبعد انتهاء المباراة بدأ الاهلي في التركيز علي مواجهة كانو سبورت.

وأعرب سامي قمصان، عن أمله في عودة مروان محسن، مهاجم الفريق بعد تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في الوجه و خضوعه لفترة العلاج اللازمة وفقا للتقدير الطبي.

تابع مواقعنا