• بحث عن
  • قناة أمريكية تقطع بث مؤتمر لدونالد ترامب:”يكرر الأكاذيب”

    انتقدت مذيعة محطة “ام اس إن بي سي” الأمريكية، نيكول والاس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك خلال مؤتمرًا صحفي عقده أمس الأربعاء، واتهمته بأنه يكرر الأكاذيب حول منافسه السياسي جو بايدن في محاولة للتشويش على تحقيق المساءلة ضده.

    وأضافت والاس أن هذه الادعاءات ضد جو بايدن ونجله هنتر ليست صادقة، إذ حسمت التحقيقات الأوكرانية بهذا الشأن القضية، ولم تبرز هناك أي ادانات.

    وقالت المذيعة نيكول والاس في اللحظة التي قطعت فيها الشبكة خطاب ترامب: “نحن نكره فعل ذلك حقاً، ولكن الرئيس لا يقول الحقيقة”.

    وقالت والاس: “الأمر المذهل هو أن ترامب يحاول تحريف مسار قضية المساءلة والعزل إلى اتجاه مغاير”.

    ويأتي التحقيق في تصرفات ترامب في الوقت الذي يبحث فيه الكونجرس في شكوى “مسرب معلومات” بشأن مكالمة لترامب مع زعيم دولة أجنبية.

    وفي وقت سابق، كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب، تخطط للإعلان عن استقالة رسمية من الرئيس ترامب، وهو تحول دراماتيكي من قبل الزعيمة الديمقراطية التى أقامت صدامًا دستوريًا وسياسيًا سيضع الكونجرس ضد الرئيس التنفيذي للبلاد.

    وأضافت الصحيفة، أنه من المقرر أن تصدر بيلوسي إعلانها في وقت لاحق بعد اجتماع مغلق مع تجمعها، وفقًا لمسؤولين ديمقراطيين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لوصف المداولات الخاصة بالقضية بحرية تامة، موضحة أن الإقالة هي خطوة نادرة وغير عادية من شأنها إسقاط قرار الناخبين الأمريكيين في عام 2016 بانتخاب ترامب.

    وينبئ قرار بيلوسي بسقوط حزبي مكثف، مما أدى إلى رد فعل من حلفاء ترامب مع تداعيات على حملة الانتخابية فى عام 2020.

    ويأتى تغيير بيلوسي بعد أيام من التشاور مع الحلفاء، ويتبع التقارير التي تفيد بأن ترامب ربما يكون قد ضغط على زعيم دولة أجنبية للتحقيق مع نائب الرئيس السابق ومنافسه المحتمل لعام 2020 جو بايدن وعائلته، حيث خلقت هذه التقارير على مدار أسبوع موجة من الدعم بين الديمقراطيين لمقاضاتهم، مع انضمام المعتدلين من المناطق إلى الليبراليين في المطالبة بإجراء تحقيق في المساءلة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق