الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول ظهور للشيخ علي الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي بعد تعرضه لجلطة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 06:30 م

حرص إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن الحذيفي على طمئنة جمهور المملكة العربية السعودية والوطن العربي على حالته الصحية إثر تعرضه لجلطة دخل على إثرها مستشفي الملك فهد بالمدينة المنورة لتلقى العلاج.

شاهد أول ظهور للشيخ علي الحذيفي

كما حرص الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على زيارة الشيخ المقرئ د. علي بن عبدالرحمن الحذيفي في منزله بالمدينة المنورة بعد مغادرته المستشفى.

الشيخ على الحذيفي مع الشيخ السديس
الشيخ على الحذيفي مع الشيخ السديس

 

View this post on Instagram

 

زار الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ المقرئ د. علي بن عبدالرحمن الحذيفي في منزله بالمدينة المنورة بعد مغادرته المستشفى. #موقع_مزمز

A post shared by مزمز (@mzmzins) on Sep 25, 2019 at 1:52pm PDT

وأظهر مقطع الفيديو الشيخ علي الحذيفي مبتسماً وهو يسلم على أحد ضيوفه وقد بدا أنه بصحة جيدة، كما ظهر في صور متداولة مع الشيخ السديس فى حديث ودي خلال زبارة الأخير له فى منزله عقب خروج الشيخ الحذيفي من المستشفي، وكان برفقته إمام المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير.

الشيخ صلاح البدير و السديس
الشيخ صلاح البدير و السديس

وفى وقت سابق، تعرض إمام المسجد النبوي، على الحذيفي، لوعكة صحية، دخل على أثرها المستشفى، ليغيب بذلك عن إمامة المصلين.

وقالت تقارير محلية ومقربون من الشيخ إن «الحذيفي (72 عامًا)، تعرض لجلطة، لكن حالته مستقرة، وبدأ بالتحسن».

وأثار الإعلان عن مرض الحذيفي مخاوف لدى محبيه الذين اعتادوا سماع صوته في الصلوات الخمس بالمسجد النبوي الشريف، ويتم نقلها على الهواء مباشرة عبر قناة فضائية متخصصة.

وولد على بن عبدالرحمن بن على بن أحمد الحذيفي، 1947 في قرية القرن المستقيم ببلد العوامر في جنوب مكة المكرمة.

ويحمل الشيخ الحذيفي درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر، وقد تولى الإمامة والخطابة لفترات في مسجد قباء بالمدينة المنورة، ثم عين إمامًا وخطيبًا للمسجد النبوي في العام 1979، ونقل بعد ذلك إمامًا إلى المسجد الحرام 1981، ثم أعيد إمامًا وخطيبًا للمسجد النبوي في العام التالي، وظل في منصبه حتى اليوم.

تابع مواقعنا