الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأهلي ومصر” يقرران تثبيت سعر الفائدة على شهادات الاستثمار

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 05:27 م

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري مصير شهادات الاستثمار الثابتة المختلفة التى يقدمها البنك لعملائه بعد قرار البنك المركزي اليوم بخفض الفائدة على الإيداع والإقراض بنحو 1% بعد أن كان قد خفضها في إجتماعة لأخير بنجو 1.5%.

وقال أبو الفتوح إنه لا يوجد تغيير أو تخفيض في أسعار الشهادات في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه تم خفضها في المرة السابقة بنحو 1% ولابد من المحافظة عليها عند هذا الحد للحفاظ على أموال المودعين.

ويقدم البنك الأهلي الشهادات البلاتينية ثابتة العائد ذات أجل 3 سنوات بنسبة 14% و 14.25%، وسوف يتم خفض معدل الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بنسبة 1.5% لتصبح13.5 بدلا من 14.5% وثبات فائدة فائدة الشهادات الخماسية.

وفي السياق ذاته كشف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر مصير العائد على شهادات استثمار والإدخار التي يقدمها البنك لعملائ بعد قرار البنك المركزي اليوم بخفض الفائدة بنحو 1%، وذلك بعد أن قام بخفضها الاجتماع السابق بنحو 1.5%.

وأضاف في تصريح خاص لـ “القاهرة 24” أنه لن يتم خفض الفائدة على الشهادات ذات العائد الثابت والتى يقدمها البنك لعملائه، مشيرا إلى أن لجنة الاليكو سوف تجتمع لدراسة إمكانية تحريك الفائدة على الأوعية الإدخارية الأخري.

وكان البنك المركزي المصري، قد قرر خفض سعر الفائدة على الإيداع والاقراض بنسبة 1%، وقالت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي إنه استمرارًا لتراجع التضخم، قررت اللجنة في اجتماعها، اليوم الخميس، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 13.75%.

تابع مواقعنا