الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاون مصري بولندي.. منصة إلكترونية للبيئة لاختيار أحسن شعار بتصميم الشباب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 04:09 م

اتفقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البية ورئيسة مؤتمر أطراف اتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر مع مايكل كورتيكا وزير الدولة والمفوض الحكومي البولندي لرئاسة مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين إطلاق مسابقة عالمية لتصميم منصة للشباب والابتكار البيئي ليتم اختيار أحسن شعار عن البيئة والحفاظ عليها واتفق الجانبان أيضا على إطلاق منصة إلكترونية في أقرب فرصة لتكون بمثابة نقطة التقاء للشباب من كافة ارجاء العالم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد ومايكل كورتيكا على هامش مشاركتهما في قمة العمل المناخي بالأمم المتحدة حيث اتفق الجانبان على دعوة الجهات الراغبة في مساعدتهم لاطلاق مزيد من الإبتكارات والمشروعات الناشئة التي تمكن العالم من تنفيذ عملية التحول من النمط التقليدي في التنمية الى نمط اكثر استدامة ومرونة مناخية.

وتطرقت الوزيرة إلى إجراءات دمج الشباب في مسيرة العمل البيئي وكيفية دمج افكارهم المبتكرة ومشروعاتهم ورؤيتهم في الإجراءات التي يجب أن تتخذها دول العالم فيما يخص تغير المناخ والتنوع البيولوجي خلال الفترة المقبلة.

 

وناقشت وزيرة البيئة خلال الاجتماع أوجه التعاون بين كل من اتفاقيه المناخ واتفاقيه التنوع البيولوجى ، واستكمال ما تم من انجازات خلال مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر بشرم الشيخ ومؤتمر الأطراف الرابع والعشرون لاتفاقية تغير المناخ بكاتوفيتسا، حيث قام كورتيكا بتسليم الدكتورة ياسمين فؤاد نسخة من كتيب قواعد عمل كاتوفيتسا الذي يجمع كافة قواعد تنفيذ اتفاق باريس بشكل مفصل.

 

 

من جانبه أعرب الوزير البولندي عن شكره وامتنانه على مجهوداتها اثناء التفاوض فى بولندا على محور التمويل والتى ترأسته الوزيرة مع نظيرها الألماني بعد ان تعثر سير المفاوضات على المستوى الفنى وأضاف ان مصر من الدول التى تكتب تاريخ الاتفاقيه وآليات تنفيذها.

تابع مواقعنا