السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتفاقية تسمح بذلك.. هل تقدمت مصر بطلب رسمي لإسبانيا لتسليم محمد علي؟ (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 02:34 م

بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيس الوزراء الأسباني بيدرو سانشيز، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خرجت صفحات لتؤكد تقديم مصر طلب رسمي لتسليم محمد علي ومحاكمته على ما بدر منه من إساءات إلى الدولة.

وبحسب مصدر حكومي رفيع المستوى، فإن مصر لم يصدر منها إلى هذه اللحظة أي إجراءات رسمية تتعلق بطلب تسلم المقاول الهارب إزاء ما بدر منه من إساءات يعاقب عليها القانون المصري، فيما يراهن الجميع على الشعب المصري في تجاهل مثل هذه الدعوات المغرضة.

بعد إذاعة “اشتباك” خلال أحداث الجمعة.. “روتانا” تعرض فيلم ثانى للمقاول محمد علي (صور)

 

تسليم محمد علي

وأضاف المصدر الحكومي الذي طلب عد ذكر اسمه لـ”القاهرة 24″، أن مصر وإسبانيا بينهما اتفاقا دبلوماسيا بالفعل بخصوص تسليم المطلوبين أمنيا ومكافحة الإرهاب، وهي اتفاقية تم عقدها في عام 2015، وتم التأكيد عليها خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وبيدرو سانشيز رئيس الوزراء الأسباني.

وأكد المصدر الحكومي أن فكرة تقديم طلب رسمي للمؤسسات الدولية المختصة بخصوص المقاول الهارب ليست بعيدة عن الدراسة، إلا أنه لم يصدر قرار رسمي في هذا الصدد، خاصة وأنه ليس متعلق بجهة بعينها.

متحدث الرئاسة

وفي وقت سابق، قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إنه تم الاتفاق بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء إسبانيا على التعاون فى مكافحة الإرهاب بتبادل المعلومات الأمنية، وتعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى شتى المجالات خاصة مكافحة الاٍرهاب والفكر المتطرف.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالب فى الكلمة التى القاها الثلاثاء فى الجمعية العامة للامم المتحدة مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، الاضطلاع بدورها فى التمويل لتنمية أفريقيا بأيسر الشروط، مؤكدًا أن القارة الأفريقية هى قارة الفرص التي يمكن أن تكون قاطرة جديدة للاقتصاد العالمى.

السيسي يبحث مع رئيس وزراء إسبانيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدة مجالات (صورة)

تابع مواقعنا