الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المركز المصرى”: لم نتلق أي بلاغات بشأن القبض على متظاهرين اليوم (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 09:22 م

أكد المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أنه لم ترد إلى المركز أي بيانات أو بلاغات، تفيد بحالات قبض، أو استيقاف مواطنين اليوم، باستثناء بلاغات قليلة عن حالات خلال الأيام الماضية.

وأضاف المركز، في بيان له منذ قليل، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن محامو المركز لا يزالون في انتظار معرفة مواعيد عرض بعض المقبوض عليهم، والذين لم يتسنى عرضهم على النيابة حتى الآن.

بيان المركز القومي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية
بيان المركز القومي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

وأوضح المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن هناك بعض واستفسارات من أسر بعض المقبوض عليهم، مؤكدًا على أنه سيتابع الإجراءات التي ستتخذ معهم حتي يتسني لمحامو المركز وغيرهم من المحامين تقديم الدعم القانوني اللازم.

ننشر بيان النائب العام حول التحقيقات مع المتهمين في تظاهرات الجمعة (النص الكامل)

وفي وقت سابق أصدر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بياناً حول التحقيقات الموسعة، التي أجرتها في وقائع مظاهرات الجمعة بالميادين والطرق العامة فى عدد من المحافظات.

وذكر بيان النائب العام، أن النيابة العامة استجوبت عدد لا يتجاوز ألف متهم من المشاركين في تلك التظاهرات في حضور محاميهم.

النيابة تتحفظ على كاميرات المراقبة بالميادين وتفحص حسابات المتظاهرين بأحداث الجمعة

“أمر النائب العام بإجراء تحقيقات موسعة في وقائع التحريض على التظاهرات بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات وما تبعها من أحداث، لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركة فيها، وفي هذا الإطار فقد استجوبت النيابة العامة عدد لا يتجاوز ألف متهم من المشاركين في تلك التظاهرات في حضور محاميهم، كما بادرت بالتحفظ على تسجيلات آلات المراقبة الكائنة بنطاق أماكن تلك التظاهرات ومداخلها ومخارجها بمختلف المحافظات، كما أصدرت أمرها بفحص صفحات وحسابات المتهمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

النائب العام يصدر بياناً حول تظاهرات ليلة الجمعة.. والكشف عن عددهم واعترافاتهم

واعترف بعض المتهمين باشتراكهم في تظاهرات ببعض المناطق بخمس محافظات وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم للتظاهر منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم في التظاهرات الي خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعي شسوية لجهات حكومية ورسمية تدعوا المواطنين للتظاهر وأكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات.

بينما ارجع عدد آخر اشتراكه في المظاهرات المناهضته النظام القائم بالبلاد، وتضمنت اعترافات بعض المتهمين لقاءهم بعناصر مجهولة بميدان التحرير تحرضهم على تصوير مشاهد من الميدان لبثها عبر قنوات فضائية مغرضة التحريض المواطنين على التظاهر، كما أفصحت اعترافات متهمين آخرين عن اشتراك عناصر مسجلة جنائية، و أخري موالية لجماعة الإخوان بتلك التظاهرات.

تابع مواقعنا