الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تامر عشري يحصد 5 جوائز في منصة الجونة من بينها Film Independen (صور) 

القاهرة 24
فن
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 10:55 ص

فاز فيلم “في الجون” للمخرج تامر عشري على 5 جوائز من خلال منافسته في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي بدأت فعالياته منذ مساء الخميس 19 سبتمبر الماضي.

على منصة مهرجان الجونة
على منصة مهرجان الجونة

فحصل على منح تطوير إنتاجية من شركة I Production، شركة Waraq، وشركة Ergo، ومن شركة داخلي وس البلد، وجائزة من Film Independent لقضاء أسبوع في لوس أنجلوس لتطوير السيناريو.

على منصة مهرجان الجونة
على منصة مهرجان الجونة

وصرّح مخرج الفيلم تامر عشري: “سعيد جدًا بالجوائز التي نالها  في منصة الجونة السينمائي، وأرى أنها ستعطي دفعة للفيلم للدخول في مرحلة الإنتاج، كما أنني فخور بوجودي للسنة الثالثة في المهرجان، وأتمنى استمراره دومًا لأنه دعّم الصناعة المصرية والعربية، لدعمه مشاريع الأفلام المختلفة”.

مهرجان الجونة السينمائي يكشف جوائز “منصة الجونة” للدورة الثالثة

 شارك في كتابة سيناريو الفيلم الكاتب المغربي جمال بلماحي مؤلف فيلم “ياخيل الله” الذي حصل على أكثر من 18 جائزة دولية من مختلف المهرجانات الأوروبية والأمركية، ويعد فيلم “في الجون” تعاون إنتاجي مشترك بين شركات ريد ستار، و S Productions وBee Media Productions.

أهم فعاليات اليوم الثامن من مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة

وسينافس مشروع فيلم “في الجون”، ليحصل على على منحة التطوير في الدورة الخامسة من سوق ومنتدى مهرجان “مالمو للسينما العربية”، التي تبدأ فعالياته  في الفترة ما بين 5 وحتى 8 أكتوبر، وذلك بعد اختياره من بين 54 مشروع روائي طويل، ليسافر ممثلو المشروعات لحضور المنتدى، وعرض مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم المُشكّلة من صفوة خبراء الصناعة السينمائية.

عالج المخرج تامر عشري فيلم “في الجون” لمدة وصلت لعام كامل، وشارك الفيلك في منحة “ميدي تالنت” بمارسيليا.

تابع مواقعنا