الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البيت الفني للمسرح يعلن انطلاق 4 عروض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 07:00 ص

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن البيت الفني للمسرح يستمر في مجهوداته لتصل العروض المسرحية الاحترافية إلى مختلف القرى والمدن المصرية، حيث تنطلق من جديد جولات عروض البيت الفني للمسرح بـ4 عروض مسرحية.

وهذه العروض هي عرض “ولاد البلد “من إنتاج فرقة المسرح الحديث، “أمر تكليف” من إنتاج فرقة المسرح الحديث، الحالة توهان” من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي،”كأنك تراه” من إنتاج فرقة مسرح الطليعة.

وذلك ابتداء من أول أيام أكتوبر المقبل، وتستمر حتى شهر نوفمبر، حيث تصل العروض إلى 8 محافظات خلال الشهرين بالإضافة إلى مركز شباب الجزيرة بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع  الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة، واستمرارا لخطة تجوال عروض البيت الفني للمسرح التي تم إعلانها شهر يوليو الماضي والتي تستمر حتى إبريل 2020 ضمن مبادرة مسرح المواجهة والتجوال التي أطلقتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

 ويقول الفنان محمد الشرقاوي المشرف على شعبة مسرح المواجهة والتجوال التابعة لفرقة المسرح الحديث، والمسئولة عن تنظيم تجوال العروض بالمحافظات، أن جولات العروض الأربعة تحقق رقما قياسيا في عدد ليالي العرض بالمحافظات، حيث تقدم 60 ليلة عرض على مدار الشهرين بمحافظات الفيوم، المنيا، بني سويف، جنوب سيناء،طنطا، قنا، الأقصر، أسوان، حيث توجه الشعبة اهتماما كبيرا بمحافظات الصعيد وسيناء والتي تمثل 90% من أماكن عروض هذه الجولة، والتي تتضمن عروض بجامعتي المنيا و بني سويف.

جدير بالذكر أن خطة تجوال عروض البيت الفني للمسرح هذا العام بدأت من يوليو الماضي بعرض “ولاد البلد” والذي قدم عروض بمحافظات سوهاج، البحر الأحمر، الأقصر، بينما قدم عرض “أمر تكليف” عروضه بمحافظة سوهاج.

تابع مواقعنا