الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب عن تظاهرات اليوم: “بلدكم أمان مفيش تعليمات لحد واللي عاوز ينزل ينزل” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 12:25 ص

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك بيان منسوب إلى المخابرات العامة، يحذر المواطنين من النزول في تظاهرات غدًا الجمعة، مؤكدًا أن هذا البيان “مضروب”، وهدفه وقف الحراك الشعبي لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف “أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر”، أنه لا يوجد بيانات أو منشورات خاصة بالمخابرات العامة، يتم الإمضاء أسفلها بالمخابرات المصرية، ولا يوجد ضابط بالمخابرات باسم مسعد الملحي الملحي.

ننشر بيان النائب العام حول التحقيقات مع المتهمين في تظاهرات الجمعة 

وشدد مقدم “الحكاية”، على أن المخابرات المصرية لا ترسل أي رسائل للمواطنين وليس لها أي صفحات، مؤكداً على أن موعد التجمع غداً، الرابعة مساء أمام النصب التذكاري في مدينة نصر.

وأوضح الإعلامي عمرو أديب، أنه الرابعة لها دليل وهي “علامتين للنصر”، مؤكدًا على أن التجمع غدًا سيشهد أغاني وحفلات وعروض، وأن القوات الأمنية على استعداد تام لتأمين المتظاهرين غدًا.

وتابع: “اللي عاوز ينزل ينزل، مفيش تعليمات من الدولة تقول للناس متنزلوش، ولا إنهم مش هيقدروا يأمنوكم.. ده كان زمان، إنما بكرة اللي عاوز ينزل ينزل”.

 النائب العام يصدر بياناً حول مظاهرات الجمعة.. والكشف عن عددهم واعترافاتهم

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوى، بإجراء تحقيقات موسعة فى وقائع تظاهرات الجمعة بالميادين والطرق العامة فى عدد من المحافظات وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركة فيها.

وفى هذا الإطار استجوبت النيابة العامة عدد لا يتجاوز عن ألف متهم من المشاركين فى التظاهرات بحضور محاميهم، كما بادرت فى التحفظ على تسجيلات وكاميرات المراقبة الكائنة بنطاق أماكن تلك المظاهرات، ومداخلها ومخارجها بمختلف المحافظات، كما أصدرت أمرها بفحص صفحات وحسابات المتهمين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف البيان اعتراف بعض المتهمين فى اشتراكهم فى تظاهرات فى بعض المناطق بخمس محافظات.

وإن النيابة العامة مازالت تستكمل اجراءات التحقيق وصلاً للحقيقة وتحقيقا لدفاع المتهمين ولذلك يعكف المحققون على مشاهدة تسجيلات آلات المراقبة والاطلاع على ما يرد من تقارير فنية حني يتثنى التصرف في المتهمين ليفرج عمن وضعوا أنفسهم بمواضع الشبهات غير قاصدين ارتكاب جرائم ولينال كل مرتكب لجريمة جزاءه العادل.

تابع مواقعنا