الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عن تزييف الوعي.. “الأوقاف” تقرر استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع خطبة الجمعة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 01:55 م

قررت وزارة الأوقاف استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع خطبة اليوم الجمعة، والمقرر لها الحديث عن تزييف الوعي وحتمية الحفاظ على الأوطان.

وأكدت الوزارة في بيان ضرورة التزام جميع الأئمة الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15– 20 دقيقة كحد أقصى.

وأعربت الوزارة عن ثقتها في سعة أفق أئمتها العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي.

“خطورة الشائعات وتزييف الوعي”.. وزارة الأوقاف تترجم خطبة الجمعة المقبلة إلى 18 لغة

وحرصت وزارة الأوقافـ، في إطار دورها التوعي، على نشر نص خطبة الجمعة المقبلة، والتي تأتي تحت عنوان، “خطورة الشائعات وتزييف الوعي”، إلى 18 لغة، فضلاً عن تحويله للغة الإشارة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن تلك الخطية وموضوعها، يأتي في إطار الواجب التوعوي والدعوي تجاه الدين وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف.

وأضافت الأوقاف في بيانها، أنه أيضاً يأتي في ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

وقالت وزارة الأوقاف، إن الصراع بين الحق والباطل صراع قديم قدمَ البشرية، ومستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وإن من أبرز وسائل أهلِ الباطل في صراعهم مع أهل الحق:“صناعة الشائعات، وترويجها بين الناس“.

وتابعت الوزارة، أنه مما لا شك فيه أن الكلمة أمانة ومسئولية عظيمة، سواء أكانت مقروءة، أم مسموعة، أم مرئية، والشائعات ما هي إلا كلمة تنتشر بين الناس ويطلقها صاحبُ قلب مريض، أو هيئة أو منظمة من قوى الشر التي تعمل في الخفاء، وتتناقلها الألسنة وترددها دون تثبت أو تبيّن فتؤثر سلبًا على العقول والنفوس وتنشر الأفكار الهدامة والمعتقدات الفاسدة.

تابع مواقعنا