الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: جيل أكتوبر الجديد قادم في بناء دولة عصرية وقوية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 05:14 م

قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة بتاريخ 5 صفر 1441هـ ـ الموافق 4 من أكتوبر 2019، بعنوان: “منزلة الشهداء، والتضحية في سبيل الوطن”.

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة بهذه الذكرى العريقة في تاريخ مصر، مؤكدًا أن جيل أكتوبر الجديد قادم في بناء مصر المستقبل بكل ما يعنيه بناء دولة عصرية قوية حديثة من معان.

للاطلاع على نص الخطبة من هنا

وفي سياق منفصل، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الحياد مع قضايا الوطن خيانة، مبينًا أن الأحداث الجارية تميز الوطنيين الشرفاء من الخونة والعملاء وأصحاب المناطق الرمادية.

وأكد وزير الأوقاف في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة “صدى البلد”، أن المصريون الشرفاء متمسكون ببناء دولتهم وصنع مستقبلهم.

وتابع: “الشعب المصري بكل أبنائه الشرفاء وكل مؤسساته الوطنية يقف صفًا واحدًا خلف رئيسنا القائد الحكيم وخلف قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الوطنية وسائر مؤسسات الدولة الوطنية”.

يُذكر أن وزير الأوقاف، القى خطبة الجمعة من مسجد عبد الوهاب خليل بمدينة الشيخ زايد، ودارت خطبة الجمعة حول موضوع “خطورة الشائعات وتزييف الوعي ”، وفيها أكد الوزير على أن مصر حصن لدينها وأمتها، وأن أهلها في رباط، وهي في أمن وأمان بإذن الله تعالى إلى يوم القيامة، مشددًا أن الوطن تاج على رؤوس العقلاء والشرفاء، لا يعرف حقيقته وقيمته حق المعرفة إلا من اكتوى بفقد وطنه، مما يتطلب منا أن نحافظ بكل قوة على وطننا وأن نفديه بأنفسنا ودمائنا وأموالنا.

وأوضح جمعة، أن أهل الباطل والمنافقين والمأجورين والخونة والعملاء موجودون في كل زمان ووقت، ولم تسقط دولة عبر التاريخ إلا عبر خيانة بعض العملاء والمأجورين من بعض المحسوبين عليها ممن لا يتقون الله لا في دينهم ولا في أوطانهم، وأن سلاح الشائعات والأكاذيب والأباطيل يظهر  في أشد وأحلك المواقف في تاريخ الأمة حتى يصيبوا المجتمع بالإحباط، ففي يوم أحد أشاعوا موت النبي (صلى الله عليه وسلم) ليصيبوا الجيش بالإحباط،  لكن وعي الصحابة كان قويًا فلم يستجيبوا لهذه الشائعات، وكذلك في يوم حنين حيث وقف النبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: “أنا النبي لا كذب ، أنا ابن عبد المطلب”.

تابع مواقعنا