الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يتواصل مع نظيره السنغالي لحل أزمة الزمالك وجينيراسيون فوت

القاهرة 24
رياضة
السبت 28/سبتمبر/2019 - 08:43 م

أجري الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالات مع نظيره السنغالي لحل أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

ورفض الفريق السنغالي التوجه إلى برج العرب لمواجهة الزمالك غدا لرغبتهم في لعب المباراة اليوم على ملعب بتروسبورت كما كان محددا من قبل.

وتوجه جينيراسيون فوت إلى ملعب بتروسبورت اليوم لإثبات حالة، ورفض مسؤولو الاستاد دخولهم الملعب.

خبير لوائح يحسم مصير مباراة الزمالك وجينيراسون فوت بدوري الأبطال (خاص)

أكد محمد فضل الله خبير اللوائح والقوانين الرياضية سلامة موقف الزمالك من الأزمة الحادثة بشأن مواجهته أمام جينيراسون فوت السنغالي في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال فضل الله في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”: الزمالك ليس لديه أدني مشكلة في أزمة اللقاء، موقف الفريق الأبيض قوي، الوضع بأكلمه مسئولية الكاف لأنه مختص بإبلاغ جينيراسيون فوت بالتأجيل أو أي تعديل على موعد المباراة.

وتابع: “الشيء الوحيد الذي قد يؤخذ على الزمالك هو إثبات جينيراسيون فوت أن الفريق المستضيف لم يوفر تدريب للفريق قبل موعد المباراة بيوم واحد في حالة حدوث ذلك سيتم توقيع غرامة مالية على الفارس الأبيض”

وأوضح بشأن اعتراض إدارة جينيراسون فوت عن عدم إخطار الفريق بالتأجيل خلال الفترة المحددة أجاب ” الكاف في خطاب تأجيله نسب سبب قراره إلي بند القوة القاهرة وهو ما يعيق إقامة اللقاء في موعده السابق هذا ما يلغي تماما بند المهلة المحددة”

واستكمل من المؤكد أن الزمالك وقتما طلب تأجيل المباراة قد أرفق ما يثبت وجود حالة القوة القاهرة نظرا للظروف التي مرت بها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية وهذا ما اعتمده الكاف الذي كان من السهل عليه تأكيد ألأمر خاصة في ظل وجود المقر داخل القاهرة.

واصل تصريحاته الفريق السنغالي الآن يحاول إثبات حالة أن الأمن مستقر بوجودخ في ملعب بتروسبورت ولكن هذا لن يفيده بشئ لسببين الأول عدم اختصاص الفريق في تحديد ما إذا كان الوضع آمن لإقامة المباراة أو لا والثاني إنه لا يوجد أي من حكم اللقاء أو المراقب رفقة بعثة الفريق في الملعب فلمن يثبت جينيراسون فوت الحالة التي يريدها.

وأردف في حالة عدم خوض الفريق السنغالي للقاء وسفره إلي بلاده سيعلن حكم اللقاء غدا احتساب نتيجة المباراة لصالح الزمالك بنتيجة 2/0، وهو ما يجعل الفارس الأبيض متأهلا إلي الدور القادم من البطولة.

وواصل: ” في حالة رغبة جينيراسون فوت تقديم تظلم عن تعديل موعد مباراته مع الزمالك ونقله إلي ملعب آخر عليه أن يلعب لقاء الغد في المقام الأول، لأن في حالة انسحابه من المباراة سيضعف من موقفه كثيرا وهذا نفس ما حدث مع فريق الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا الماضي أمام الترجي، موقف الفريق المغبي في شكواه كان سيتغير كثيرا ويصبح أقوي في حالة استكماله للقاء لكن الانسحاب لن يفيده بشيء”

الزمالك يحرر محضرًا ويستدعي النجدة ضد جينيراسيون 

حرر مسؤولو نادي الزمالك محضرا بقسم شرطة مدينة نصر ضد فريق جينيراسيون فوت السنغالي لإثبات حالة برفض الفريق السنغالي السفر إلى الإسكندرية لمواجهة الأبيض في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وتواجد فريق جينيراسيون فوت أمام ملعب بتروسبورت لمواجهة الزمالك طبقا للموعد القديم قبل تغيير الملعب وتعديل الموعد بموافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، ليقام الأحد على ملعب برج العرب بدلا من السبت على ملعب بتروسبورت.

وطلب مسؤولو الزمالك النجدة من أجل  تحرير محضر إثبات حالة بعد رفض فريق جينراسيون فوت السنغالي السفر للإسكندرية.

الأزمة مستمرة.. جينيراسيون فوت يتوجه إلى ملعب بترو سبورت

لا تزال أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي بإياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، قائمة حتي الآن، بعد رفض مسؤولي الفريق السنغالي التوجه إلى برج العرب بمواجهة الأبيض غدا الأحد، بعد تأجيل اللقاء وتغيير الملعب.

ورغم خاطبة مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، مسؤولي جينيراسيون فوت السنغالي وإبلاغهم بتعديل وتغيير ملعب المباراة من السبت إلى الأحد ومن ملعب بترو سبورت إلى ملعب برج العرب، إلا أن الفريق السنغالي يرفض ويصر على مواجهة الزمالك اليوم على ملعب بترو سبورت.

تابع مواقعنا