الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البيئة” تطلق برنامج بناء القدرات المعرفية والقيادية للشباب

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/سبتمبر/2019 - 03:25 م

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنشطة برنامج بناء القدرات المعرفية والقيادية للشباب، بهدف نشر الوعي البيئي ومفاهيم التنمية المستدامة بينهم.

وأقيمت هذه المناسبة في بيت القاهرة المركز البيئي الثقافي التعليمي، وذلك لإحياء هذا المركز والعودة إلى دوره الرئيسي المنوط به منذ إنشائه وهو أن يكون مركزا للتعليم والثقافة البيئية للمصريين والأفارقة.

ويستهدف البرنامج شباب الجامعة وحديثي التخرج من الشباب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية وأقرانهم من الشباب المصريين وبعض من أساتذة الجامعة المتطوعين وعدد من أصحاب الخبرة في كافة المجالات.

واستعرض قادة البرنامج من الطلاب الأفارقة والمصريين أنشطة البرنامج المستقبلية من تبادل الخبرات وتنظيم ورش عمل تعليمية بالمشاركة مع الخبراء المختصين في كافة الموضوعات محل الاهتمام مثل تنظيم الوقت، مهارات العرض، كتابة سيرة ذاتية، مهارات التفاوض، بناء الثقة بالنفس، التصوير الفوتوغرافي وعمل الأفلام الوثائقية وغيره من الموضوعات المهمة لبناء قدرات الشباب، وأيضا تنظيم رحلات للمحميات الطبيعية للترفيه والتعلم والاستفادة ومشاركة المجتمع المدني، والتعرف على الثقافات المختلفة وكيفية المحافظة على البيئة وإعادة الاستخدام والتدوير والاستثمار في مواردها.

تابع مواقعنا