السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تعقد امتحانات تنمية المهارات لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الفنية

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 28/سبتمبر/2019 - 12:29 م

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، امتحانات تنمية المهارات لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الفنية المختلفة، لتحديد مستوى الطلاب في اللغتين العربية والإنجليزية.

وبدوره، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم للتعليم الفني، أن تلك الامتحانات تهدف إلي تقيم قدرات الطلاب في اللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف مجاهد، أن التقييم هدفه العمل علي تنمية مهاراتهم بشكل يساعدهم علي تحسين قدراتهم واكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وأشار إلى أنه تم التنبيه علي الطلاب والمدارس التي لا تعمل يوم السبت بضرورة الحضور والتنسيق مع الإدارات التعليمية، موضحاً أنه سيتم طباعة الامتحان ونموذج الإجابة من خلال مطابع التعليم الفني بالمديريات.

نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل تطبيق نظام الجدرات على مدارس التعليم الفني

وأوضح نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم تسليم المدارس الامتحانات، كما يتم تصحيح  ورصد الدرجات من خلال كنترولات المدارس الفنية، على أن يعتمد من مدير المدرسة، ويتم الاحتفاظ بأوراق الاجابة بكنترول المدرسة.

ولفت إلى أنه سيتم أعداد اختبار آخر، في نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك بعد تطبيق البرنامج التنمية، مشدداً أن تم التنبيه علي حظر تدخل أي طرف لمساعدة الطلاب حتي يتبين مستواهم الحقيقي، مع وضع مسافات كافية بين الطلاب وبعضهم البعض.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، عن تفاصيل نظام “الجدارات” في المدارس التطبيقية التكنولوجية، والتي بلعت نحو 105 مدرسة، بـ13 محافظة من محافظات مصر.

وأكد مجاهد في بيان له، أنه من المقرر أن يشهد العام الدراسي الحالي، تطبيق 35 برنامج قائم علي نظام ” الجدارات”، مشيراً إلى أن تلك البرانمج الدراسية ستطبق  في 14برنامج بالتخصصات الصناعية و9 بالزراعي و4 بالفندقي و4 بالتجاري، و54 بالمزدوج.

أحمد موسى: المستقبل في التعليم الفني.. ومحدش بيشتغل في مجاله بعد الكلية (فيديو)

وأشار نائب وزير التعليم للتعليم الفني، إلى أن الوزارة تطبق البرامج الجديدة في القاهرة، بمدرسة الشهيد أحمد حسين فهمي الصناعية بنين، و باب الشعرية الصناعية بنات، وحلوان الثانوية الميكانيكية، والمرج الثانوية البنات، والشهيد ماجد أحمد ابراهيم الصناعية بنين، والمرج الثانوية بنين، والثانوية فندقية بشبرا معدات، والشهيد محمد مبروك التجارية بنات.

وأوضح مجاهد، أنه بالنسبة للمنيا، تتم تطبق البرنامج في مدرستين هي: “مغاغة الثانوية الصناعية بنين، وبني مزار التجارية المشركة”، وبالدقهلية ستطبق بمدارس: “المنصورة الالكترونية بنات، وميت غمر الميكانيكية الصناعية بنين، وفريدة حسان بنات”، وفي الفيوم ستطبق الفيوم التجارية بنات.

محمد مجاهد: التعليم الفني أساسي لإحداث تنمية اقتصادية ولا بد من الاستفادة من قدرات الشباب

تابع مواقعنا